النبوى: يطالب القومى للسينما بتوثيق مشروعات قناة السويس والعاصمة الجديدة

الأربعاء، 01 أبريل 2015 01:43 م
النبوى: يطالب القومى للسينما بتوثيق مشروعات قناة السويس والعاصمة الجديدة جانب من اجتماع وزير الثقافة مع قيادات الانتاج الثقافى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، المركز القومى للسينما، بضرورة توثيق وتسجيل كافة المشروعات العملاقة التى تتبنها الدولة المصرية مثل مشروع قناة السويس الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، وشرق العوينات، وشرق التفريعة، والظهير الصحراوى للمحافظات، ومشروع المليون فدان.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى امتد لأكثر من ست ساعات ناقش خلالها الدكتور عبد الواحد النبوى مع قيادات قطاع الإنتاج الثقافى كافة الأنشطة والفعاليات الثقافية، والمشكلات والمعوقات التى تواجه القطاع.

حضر اللقاء رئيس القطاع الدكتور سيد خاطر، والفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفنى للمسرح، والدكتور وليد سيف رئيس المركز القومى للسينما، والمخرج هشام عطوة رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، والدكتور عاصم نجاتى رئيس المركز القومى للمسرح، بالإضافة إلى معاونيهم من مديرى الإدارات المتخصصة.


وطالب الدكتور عبد الواحد النبوى، المركز القومى للسينما بالاتصال بمركز المعلومات بمجلس الوزراء، والاتصال بالمحافظين، للحصول على المعلومات الكاملة الموثقة. وسندعم المركز بأربع وحدات تصوير متطورة لإنجاز هذه المشروعات خاصة ذاكرة الفيلم التسجيل بعد أن تقدموا لى بيانات بالأرقام لدعم هذه المشروعات، ولا بد أن يخصص جزء مناسب من صندوق دعم السينما لأفلام الأطفال.


موضوعات متعلقة..


- "العرق مبتدأ العشق".. بلال رمضان يراهن على القارئ والكتابة الشعرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة