وزير التعليم: لا توجد رقابة وسيطرة على مدارس الإخوان المتحفظ عليها

الأربعاء، 01 أبريل 2015 01:01 م
وزير التعليم: لا توجد رقابة وسيطرة على مدارس الإخوان المتحفظ عليها الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، أن مدارس الإخوان، التى يطلق عليها مدارس 30 يونيو البالغ عددها 83 مدرسة فى 16 محافظة والمتحفظ عليها، لا يوجد إحكام رقابة عليها ولا متابعة بشكل جدى، مشددا على أنه لابد من وجود سيطرة عليها من خلال المدير التنفيذى والخبير المالى، بالإضافة إلى ضرورة متابعة أولادنا فى هذه المدارس ومراقبة الأفكار التى يتلقونها بجانب الأنشطة التى تمارس داخلها، قائلا "لابد من مراقبة كل صغيرة وكبيرة داخل تلك المدارس".

وأشار وزير التربية والتعليم حسب بيان رسمى، إلى أنه تم تغيير مجالس إدارة هذه المدارس بنسبة 70,7% ، لعدم وجود إحكام ورقابة جيدة عليها، كما تم تغيير الخبير المالى والإدارى بنسبة 61,3%، لافتا إلى ضرورة هذا التغيير لتشديد الرقابة نظرا لوجود خطورة فى هذه المدارس، ولمصلحة أولادنا التى تهمنا فى المقام الأول.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال اجتماعه مع مجموعة مدارس 30 يونيو، بحضور محمود وهدان رئيس مجلس الإدارة ومديرى المديريات والإدارات التعليمية الموجودة بها هذه المدارس، ومديرى إدارة المدارس الخاصة صادر عن الوزارة بأنه سيتم متابعة مدارس 30 يونيو من داخل الوزارة للمزيد من إحكام الرقابة عليها، ومتابعة العمل بها.

ومن جانبه، أكد محمود وهدان أن التحفظ على مدارس 30 يونيو يتم من خلال الرقابة والمتابعة على المال والإدارة والفكر، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ خطوات الكتاب الدورى رقم (9)على أرض الواقع، بتغيير المدير التنفيذى والمالى بالنسب المشار إليها، كما أن هناك متابعة مستمرة خلال ثلاثة شهور للوقوف على مدى استمرارية هؤلاء من عدمه.

وأضاف وهدان أنه سيتم مراعاة الاستعانة بالكفاءات المتميزة فى الإدارة من مديرى المدارس الشباب القائمين على العمل فى المرحلة القادمة وتدريبهم على مفهوم التحفظ بناء على توجيهات الوزير.

وعن التحفظ على الأموال، أشار وهدان إلى أنه بموافقة وزير العدل على تحصيل رسوم المصروفات فى البنوك، أصبح هناك أرباحا تحققت فى هذه المدارس وسيتم دراسة النواحى المالية بمجرد اعتماد الوزير التشكيلات وسيحاسب عليها الخبير المالى والمدير التنفيذى، لافتا إلى أن الجهات الأمنية فى الوزارة قامت ببذل مجهود كبير، وكان لها دور بارز فى الاهتمام بمجموعة مدارس 30 يونيو مع مديرى المديريات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة