بعد ارتفاع البطالة.. إيرانيون لـ"الجارديان": اتفاق النووى لن يغير واقعنا

السبت، 11 أبريل 2015 04:20 م
بعد ارتفاع البطالة.. إيرانيون لـ"الجارديان": اتفاق النووى لن يغير واقعنا إيرانيون
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت صحيفة الجارديان البريطانية فى تقرير لها، آراء وتعليقات عدد من المواطنين الإيرانيين على اتفاق لوزان المبدئى، بين إيران والولايات المتحدة والدول الأوروبية بشأن برنامجها النووى، مشيرة إلى أن غالبية المواطنين لا يرون أن الاتفاق سيغير واقعهم بعد ارتفاع معدلات البطالة، وإصابة أكثر من 34% من الشعب الإيرانى بالاكتئاب.

وقال مواطنون إيرانيون، لمراسل الجارديان إن اتفاق لوزان، لن يمحى معاناتهم الطويلة أمام العقوبات الاقتصادية التى فرضتها الولايات المتحدة فى الفترة الماضية، موضحين أن رفع العقوبات يمثل "عودة لنقطة الصفر"، وليس بالأمر الضخم، فلم يكن هناك سوى رفع العقوبات وإنهاء العزلة وهو الأمر الطبيعى لأى بلد فى العالم.

وأكد إيرانيون فى التقرير أن رفع العقوبات لن يدمل جروح آلاف الأسر التى فقدت أحباءها جراء نقص الأدوية والعلاج بسبب طوق العزلة الاقتصادية الذى فرض على مدار سنوات حول إيران، حتى أن رموز المعارضة الإيرانية، كانوا يرون أن العقوبات كانت أداة لتدمير الشعب الإيرانى وليس النظام الحاكم.

يذكر أن البطالة ارتفعت خلال السنوات الماضية، داخل إيران، وسجلت الأرقام الرسمية 4 ملايين شاب عاطلين عن العمل، فى الوقت الذى ارتفعت فيه نسبة المصابين باكتئاب من أبناء الشعب الإيرانى إلى أكثر من 34%.


اليوم السابع -4 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة