موجة من الطقس السيئ تضرب المحافظات.. أمطار غزيرة بالإسكندرية والشرقية والغربية.. واستمرار إغلاق ميناء شرم الشيخ بسبب شدة الرياح.. وتوقف الصيد بكفر الشيخ.. وعاصفة ترابية على الطرق الصحراوية فى بنى سويف

السبت، 11 أبريل 2015 01:14 م
موجة من الطقس السيئ تضرب المحافظات.. أمطار غزيرة بالإسكندرية والشرقية والغربية.. واستمرار إغلاق ميناء شرم الشيخ بسبب شدة الرياح.. وتوقف الصيد بكفر الشيخ.. وعاصفة ترابية على الطرق الصحراوية فى بنى سويف هطول أمطار غزيرة بالمحافظات
المحافظات ـ جاكلين منير ـ محمد كمال ـ عماد عرفة ـ محمد سليمان ــ محمد عز ــ هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات مصر سوءا فى الأحوال الجوية، وسقوط أمطار غزيرة فى محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والغربية والشرقية، مما أدى إلى توقف الملاحة فى كفر الشيخ، فضلاً عن استمرار غلق ميناء شرم الشيخ.
الاهالي يجدون صعوبة في الحركة -اليوم السابع -4 -2015
الاهالي يجدون صعوبة في الحركة


الطقس السيئ بالإسكندرية


ففى الإسكندرية واصلت موجة من الطقس السيئ، قسوتها على المدينة الساحلية، حيث شهدت عاصفة ورياح شديدة مع هطول الأمطار، لتأتى تلك الموجة لتكون الخاتمة لفصل الشتاء هذا العام، وقد أدى الطقس السيئ و هطول الأمطار إلى ارتباك الحركة المرورية، على كورنيش الإسكندرية والشوارع الرئيسية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه محمد طمان، رئيس إدارة العلاقات العامة بمطار برج العرب الدولى، على انتظام حركة الرحلات فى الإقلاع والهبوط، وعدم وجود أى تغيير فى موعد الرحلات نتيجة لموجة الطقس السيئ.
 الاهالي مستاءون من برك المياه بالشوراع الرئيسية -اليوم السابع -4 -2015
الاهالي مستاءون من برك المياه بالشوراع الرئيسية


هطول الأمطار وانخفاض درجة الحرارة بالغربية


كما تعرضت محافظة الغربية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، لأمطار غزيرة وموجة من الطقس السيئ مع انخفاض درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح، منذ أول أمس، وأدى هطول الأمطار إلى تراكم المياه بمعظم الشوارع والميادين وأسفل الكبارى، مما أثر على حركة المشاة، والسيارات.

ورفع ديوان عام المحافظة حالة الطوارئ، وخاطب غرف العمليات بمجالس المدن، للقضاء على أى مشكلة من جراء سقوط الأمطار، وعززت مديرية أمن الغربية من الخدمات المرورية، لتيسير وتسهيل حركة مرور السيارات ومنع تكدسها، ودفعت أجهزة المحافظة والصرف الصحى بسيارات لشفط المياه وتصريف المياه المتراكمة.
 الاهالي داخل الطرقات لتخفي من مياة الامطار -اليوم السابع -4 -2015
الاهالي داخل الطرقات لتخفي من مياة الامطار


كما رفعت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء الطوارئ منذ أمس، ومنعت الإجازات للفنيين، للتعامل الفورى حال انقطاع التيار أو انقطاع الأسلاك بسبب الرياح.

استمرار إغلاق ميناء شرم الشيخ لسوء الأحوال الجوية


وفى البحر الأحمر، أعلنت هيئة الموانئ إعادة فتح ميناء السخنة بعد التحسن التدريجى للأحوال المناخية واستمرار إغلاق ميناء شرم الشيخ، نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التى تراوحت ما بين 23- 27 عقدة وارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار.

 برك مياة الامطار بشارع الجلاء الرئيسي بالزقازيق -اليوم السابع -4 -2015
برك مياة الامطار بشارع الجلاء الرئيسي بالزقازيق


موجة من الطقس السيئ فى بنى سويف


كما تشهد محافظة بنى سويف اليوم السبت موجة من الطقس السيئ المصاحب بانخفاض حاد فى درجات الحرارة مع شدة الرياح، فيما تشهد الطرق الصحراوية الشرقى والغربى انخفاضا للرؤية نتيجة للعاصفة الترابية التى تعوق حركة السير والتنقل بين المحافظة والمحافظات الأخرى.

توقف حركة الصيد بكفر الشيخ


كما شهدت محافظة كفر الشيح حالة من الطقس السيئ على جميع نواحيها، حيث تساقطت الأمطار فى شكل سيول على قرى ومدن المحافظة وخاصة الجهات الشمالية منها، وتحولت معظم شوارعها إلى برك من الوحل وتوقفت حركة الصيد بمياه البحر المتوسط، كما رست مراكب الصيد بالموانئ الخاصة بها وبقرى البرلس وبرج مهفيل والجزيرة الخضراء وأبو خشبة، مما أثر على تواجد الأسماك فى الأسواق.
 تكدس مروري بوسط الزقازيق -اليوم السابع -4 -2015
تكدس مروري بوسط الزقازيق


هطول أمطار غزيرة بالشرقية


وفى الشرقية، شهدت المحافظة اليوم السبت، هطولا للأمطار غزيرة تصطحبها رياح شديدة، مما أدى لارتباك مرورى وانقطاع التيار الكهربائى فى عدد من القرى، وتوقفت الحركة المرورية بالطرق الرئيسية والفرعية نتيجة لانتشار البرك الطينية والمياه الراكدة، وامتنع الأهالى عن الخروج من المنازل بسبب أحوال الطقس المتقلبة والبرودة الشديدة.

من جانبه، أعلن الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية حالة الطوارئ، وشدد على رؤساء المدن والوحدات المحلية بسرعة الدفع بسيارات الكسح لرفع المياه الراكدة، وأيضا سرعة عودة التيار الكهربائى للمنازل.

 تكدس مرور بمنطقة ميدان عرابي -اليوم السابع -4 -2015
تكدس مرور بمنطقة ميدان عرابي


 تكدس مروري للسيارات -اليوم السابع -4 -2015
تكدس مروري للسيارات


انتشار برك المياة الامطار نتيجة تعطل بلاعات الصرف -اليوم السابع -4 -2015
انتشار برك المياة الامطار نتيجة تعطل بلاعات الصرف


 توقف المرور بميدان عرابي -اليوم السابع -4 -2015
توقف المرور بميدان عرابي


 برك المياه بوسط الزقازيق -اليوم السابع -4 -2015
برك المياه بوسط الزقازيق




موضوعات متعلقة..


أمطار غزيرة تجتاح محافظة الغربية.. وطوارئ بمجالس المدن

"الأرصاد": أمطار غزيرة غدا على الوجه البحرى تمتد للقاهرة والصعيد

توقف حركة الصيد بكفر الشيخ نتيجة هبوط السيول

تكدس مرورى بالشرقية بعد هطول الأمطار الغزيرة وتصحبها رياح شديدة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة