احتراق خزان للوقود فى قصف لداعش على مصفاة تكرير بيجى بالعراق

السبت، 11 أبريل 2015 12:20 م
احتراق خزان للوقود فى قصف لداعش على مصفاة تكرير بيجى  بالعراق داعش - صورة أرشيفية
صلاح الدين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت مصادر أمنية عراقية اليوم السبت بان تنظيم " داعش" شن هجوما على مصفاة التكرير فى بيجى ما أدى إلى احتراق احد خزانات الوقود فى منطقة بيجى.

وقالت المصادر أن مسلحى داعش شنوا اليوم هجوما على مصفاة التكرير فى بيجى وتدور حاليا معارك خارج اسوار المصفاة بمسافات تصل 10 كم بين القوات العراقية وعناصر التنظيم.

وأشارت المصادر إلى تعرض احد خزانات الوقود للاحتراق جراء سقوط قذائف واندلعت النيران فيه وتصاعدت سحب الدخان منه لمسافات بعيدة.

من جانب أخر دعا نائب الرئيس العراقي اسامة النجيفي اليوم السبت طيران التحالف الدولي الى تكثيف غاراته الجوية على الانبار في اطار العملية العسكرية لتحرير المحافظة من سيطرة تنظيم داعش والتي تتواصل لليوم الثالث على التوالي.

وقال النجيفي ، في بيان صحفي "تدور على أرض الأنبار ملحمة كبيرة في معناها غنية في مدلولاتها تمثل غضبة الأنبار على مجرمي العصر من تنظيم داعش الإرهابي حيث تعلو قيم الغيرة العراقية دفاعا عن الأرض والإنسان" .

وأضاف أن" كل مقاتل في الأنبار يمثل ثورة الحق والانصاف والحرية بوجه الإرهاب الذي عاث فسادا وجريمة وما أحوجنا اليوم إلى التكاتف واستذكار قيم الرجولة التي طبعت تاريخ المقاتل العراقي على مر العصور".

وأوضح " أدعو الحكومة العراقية لأمداد المقاتلين بالسلاح والعتاد والتجهيزات ذلك لأنهم يرفعون علم العراق ويدافعون عن حياضه والدعوة موجهة للتحالف الدولي لزيادة الضغط على الإرهابيين وتنفيذ ضربات جوية تجهض عدوانهم ".

وأضاف "إننا واثقون أن النصر قريب وواثقون أن شوكة الإرهاب ستكسر بهمة أهل الأنبار الشجعان وتضحياتهم الكبيرة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة