انفراد.. ننشر تحقيقات النيابة مع خلية "داعش طنطا".. الجماعات الإرهابية تعتمد على كتب حماس وتسريبات عسكرية للتدريبات.. وكتب تتضمن خطوات تصنيع المتفجرات وتأسيس حرب العصابات واغتيال ضباط الجيش والشرطة

السبت، 11 أبريل 2015 09:32 ص
انفراد.. ننشر  تحقيقات النيابة مع خلية "داعش طنطا".. الجماعات الإرهابية تعتمد على كتب حماس وتسريبات عسكرية للتدريبات.. وكتب تتضمن خطوات تصنيع المتفجرات وتأسيس حرب العصابات واغتيال ضباط الجيش والشرطة المستشار هشام بركات النائب العام
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينفرد "اليوم السابع" بنشر تحقيقات النيابة العامة فى قضية خلية "داعش طنطا"، والتى يُحاكم أعضاؤها أمام المحكمة بعد إحالتهم حاملة رقم 186 لسنة 2014 جنايات القاهرة.

التدريب على فك السلاح -اليوم السابع -4 -2015
التدريب على فك السلاح


وكشفت أوراق التحقيق عن مفاجآت عديدة منها تزويد حركة حماس للتنظيم والعناصر الإرهابية بالكتب الخاصة بشن العمليات التخريبية ضد نظام الدولة لشل حركة رجال الشرطة على المقاومة ضدهم, وكذلك تركيب وفك الأسلحة النوعية.

تسريب الكتب الخاصة بالقوات المسلحة


كما كشفت التحقيقات عن تسريب بعض الكتب الخاصة بالقوات المسلحة، وكذلك كشوف مطابقة لكشوف الجيش وعهدة التسليح داخل إحدى الكتائب، وبعض الخرائط المضبوطة تخص الكيان الصهيونى, وكذلك دورة خاصة فى تصنيع المتفجرات مكتوب أسفلها خاصة لـ"الطائفة المقاتلة الظاهرة على الحق حتى يأتى أمر الله"، وكذلك صور ضوئية خاصة بدبابات مدون أسفلها نوعها والتسليح الخاص بها.

صورة من كتاب عن تكتيك الحرب -اليوم السابع -4 -2015
صورة من كتاب عن تكتيك الحرب


كما تم ضبط صور ضوئية لمعدات وقطع بحرية والمواصفات الخاصة بكل قطعة والدولة المصنعة لها وقدرة تلك القطعة والتسليح والسرعة والطراز، والتى تبين أنها عبارة عن غواصات وفرقاطات بحرية مما تستخدم فى الحروب، وكذلك مطبوعات خاصة بطرق تصنيع القنابل اليدوية, والقنابل مختلفة الأنواع والاستخدام وطرق استخدام تلك القنابل فى العمليات, وتنفيذ العمليات بالسيارة.

كتب حركة المقاومة الإسلامية حماس وكتائب عز الدين القسام


كما حوت أوراق القضية والمضبوطات كتبا صادرة من حركة المقاومة الإسلامية حماس, عن كتائب عز الدين القسام, تحت مسمى الهندسة التقنية للمتفجرات, وقامت بإصدارها وحدة الهندسة القسامية, حيث احتوى ذلك الكتاب الأول على 143 صفحة ومكون من 6 أبواب, كما تضمنت الأحراز ما يقرب من 40 كتابا تمثلت فى كتب التدريب على القتال وصناعة المتفجرات, وكتب عن الجهاد والأحكام الشرعية.

كتاب القسام عن التقنية الهندسية -اليوم السابع -4 -2015
كتاب القسام عن التقنية الهندسية


وجاء الباب الأول بكتاب حركة حماس وهو عبارة عن مقدمة, ومقدمة أخرى عن الواجبات العامة لسلاح الهندسة, وتناول الباب الثانى للكتاب الصواعق والفتائل والمشاعل، كما وصف الباب الثالث الكهرباء والمتفجرات, واحتوى الباب الرابع على العبوات المتفجرة وشرح الباب الخامس، وكان عنوان الباب السادس "النسف والتخريب".

وجاءت مقدمة الكتاب للتعريف باستخدام المواد المتفجرة وذلك لندرة الأسلحة, ولحجم التدمير الأكبر الذى تحدثه مشيرة إلى أنه يكفى أن نعرف أن 10 جم من مادة تفجيرية قوية قد تكفى لتدمير طائرة كبيرة وهى فى الجو, إذا وضعت فى مكان حساس مثل كابينة الطائرة وأن المتفجرات هى السلاح المفضل للتدمير فى كل الحروب, وذلك تعتبر المتفجرات من أكثر المواد المستخدمة فى الآلة الحربية وأنجحها.

كتاب عن حرب العصابات -اليوم السابع -4 -2015
كتاب عن حرب العصابات


وجاء باب التخريب والذى عرف على أنه فن استخدام المتفجرات وكل الوسائل فى الحروب من أجل إيذاء الخصم وتحقيق الهدف, وقسم التخريب إلى أنواع وهى التخريب المدنى وهو القضاء على قدرة العدو عن طريق مقاومته, بشتى الطرق والوسائل الشعبية، وكذلك التخريب العسكرى وتعريفه أيضا أنه فن استخدام المتفجرات للقضاء على قدرة العدو.

وفى باب المتفجرات تم تعريفها بأنها عبارة عن مركبات كيميائية أو خلائط فيزيائية, تحتاج إلى محرض خارجى، كى تتحول من حالتها التى عليها إلى الحالة الغازية خلال فترة زمنية قياسية وعرف الباب طرق تصنيع المواد المتفجرة، وقامت بالجريدة بحذفها لخطورة ما بها من محتوى.

كشف مطابق لكشف الجيش -اليوم السابع -4 -2015
كشف مطابق لكشف الجيش


وجاء الباب الأخير وهو الأسلحة الخفيفة والتعريف بالأسلحة وطريقة تركيبها وفكها، والدولة المصنعة للسلاح وكذلك تزويد الأسلحة بمنظار الأشعة تحت الحمراء, وكيف يتم استخدام السلاح كقاذفة قنابل، وذلك باستخدام ذخيرة خاصة, وشرح الباب مواصفات السلاح الكاملة, وكذلك صور ضوئية للأسلحة.

كما تبين أن من بين المضبوطات موسوعة الجهاد، وهو كتيب خاص بالإمارة الإسلامية بأفغانستان مكتب الخدمات, قيادة المعسكرات والجبهات مسرب من تنظيم القاعدة وتم ضبطه بحوزة أعضاء التنظيم, ويحتوى الكتاب على مجموعة من الفتاوى وتنفيذ الاغتيالات, والعمليات الأمنية ودوافعها, ومراحل تنفيذ العلميات الأمنية وتحديد الأهداف وأنواع الشخصيات المستهدفة والمراد اغتيالها وهى شخص حساس وخطير وشخص مهم وشخص عادى.

كيفية تكوين الخلايا -اليوم السابع -4 -2015
كيفية تكوين الخلايا


وشرح الكتاب أنواع العمليات الأمنية، وهى أساسية، وتكون أساس العمل الأمنى، والثانية انتقائية وأهدافها تنفذ بطريقة سرية إيذائى وتستخدم لإزعاج العدو, وشرح الكتاب كذلك دوافع تلك العمليات الأمنية وصنفها الكتاب على أنها سياسية، وذلك لتصفية بعض الشخصيات، وأمنية واقتصادية وهى ضرب استقرار العدو وتخريب ممتلكاته ومنشآته، وكذلك الحرب النفسية حتى يشعر جميع أفراد العدو بأنهم معرضون للقتل، وأنه لا يوجد لهم, وعقائدية وهى استهداف المتطاولين على العقيدة, كما شرح الكتاب مراحل تنفيذ تلك العمليات.

كما شرح الكتاب أساليب الاغتيال وهى أسلوبين، تتمثل فى الكمين الثابت باستخدام الأسلحة أو العبوات، والكمين المتحرك وتتم الاستفادة من السيارة أو الدراجة النارية, وأسلوب الإغارة، والوسائل التى يمكن الاستفادة منها فى الاغتيال وهى المسدسات الرشاشات والبنادق كما شرح الكتاب كيفية تشكيل مجموعة قتال.

كما تبين أن من بين المضبوطات كتاب صادر عن مؤسسة البتار التابعة لتنظيم "داعش" وهو عبارة عن دورة التنفيذ وحرب العصابات، ويحوى الكتاب فصلين هما الحرب غير النظامية "حرب العصابات"، والفصل الثانى تحت مسمى الشروط الأساسية لقيام حرب عصابات ناجحة، كما شرح الكتاب أساليب حرب العصابات مع الجيوش النظامية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة