رامى عاشور: أحلم بـ"كسر" رقم عمرو شبانة فى بطولات الإسكواش

السبت، 11 أبريل 2015 10:59 م
رامى عاشور: أحلم بـ"كسر" رقم عمرو شبانة فى بطولات الإسكواش رامى عاشور
حوار محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور ستة أشهر عاشها بطل الاسكواش رامى عاشور، المُصنف السادس عالميا، فى قلق بسبب تعدد إصاباته فى الفترة الأخيرة خاصة بعد بطولة العالم التى توّج بلقبها فى قطر نوفمبر العام الماضى لكنه تمكن من التغلب على كافة العقبات، والعودة من جديد ليقتنص لقب بطولة الجونة على حساب منافسه العنيد محمد الشوربجى، المصنف الأول عالميًا فى مباراة ماراثونية انتهت بـ"تنصيب الفنان بطلا للحدث الدولى للمرة الثالثة على التوالى، لذا التقينا به للحديث عن الفترة الماضية كيف مرت عليه، وإليكم نص الحوار:-

فى البداية.. حصد لقب الجونة كان شيئا مهما بالنسبة لك؟


- بالتأكيد فأنا عائد من إصابة طويلة كما تعلم، وإحساس التتويج بالبطولات هو شىء هام بالنسبة لىّ، خاصة إذا كان النهائى أمام منافس عنيد مثل محمد الشوربجى، وأتمنى أن نستمر فى تقديم مباريات ممتعة لمحبى الاسكواش فى كافة أرجاء العالم.

هل أصبحت الاصابات هاجس يؤرقك ؟


- بالفعل فكل ما أتمناه من الله فى الفترة القادمة أن يجنبنى شر الاصابات التى أثرت علىّ كثيرًا فى الفترة الماضية، فهدفى فى الأساس هو الاستمرار فى ممارسة رياضة الاسكواش أطول فترة ممكنة، والاستمتاع بها قدر المستطاع، وكذا امتاع الجماهير.

الفترة الماضية كانت صعبة عليك؟


- بكل تأكيد.. لكنى أشكر كل من وقف بجانبى طوال الفترة الماضية، سواء عائلتى أو أصدقائى أو الرعاة الذين أمنوا بقدراتى وظلوا بجوارى طوال الفترة الماضية.

- ما هدفك القادم بعد التتويج ببطولة الجونة ؟


لدى العديد من البطولات فى الفترة القادمة، لكن الحدث الأهم سيكون بطولة العالم نوفمبر المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية، وأتمنى تكرار انجاز العام الماضى والتتويج باللقب للمرة الرابعة.

- هل تحلم بكسر رقم عمرو شبانة المتوّج بـ"أربع بطولات عالم"؟


- بكل تأكيد أحلم بكسر كل الأرقام القياسية فى لعبة الاسكواش، وعموما الرياضة مكسب وهزيمة، لا يوجد من يفوز دائما، لكنى أجتهد لحصد أكبر عدد من البطولات.

الاتحاد المصرى تحدث عن إمكانية عودة بطولة الأهرام.. ماذا يمثل لك هذا الحدث؟


- أنتظر عودتها بفارغ الصبر، فأنا اتريبت على بطولة الأهرام، وعودته تمثل الكثير بالنسبة لىّ على المستوى المعنوى خاصة، أن المصريين تعرفوا على لعبة الاسكواش من خلال تلك البطولة.

- هل تعتقد أن إدراج الاسكواش كلعبة أولمبية سيُساعد على زيادة شعبيتها؟


- هذا ما نحاول فعله منذ سنوات، فالألعاب الأولمبية تحظى باهتمام أكثر من غيرها من الألعاب.. وأعتقد أن إدراجها كلعبة أولمبية سيساعها على نيل قدر أكبر من الاهتمام الاعلامى والجماهيرى بها.

- أخيرًا.. هل تُتابع الأحداث السياسية فى مصر مؤخرًا؟


- لا أنا غير متابع للأحدث الساسية لكن مصلحة وطنى تهمنى بكل تأكيد.. وأسعى لأكون خير سفير لبلدى فى كل مكان أتواجد فى العالم به.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة