وزير الرى: طوارئ بالمحافظات لاستقبال السيول وغرفة عمليات بالوزارة

السبت، 11 أبريل 2015 01:02 م
وزير الرى: طوارئ بالمحافظات لاستقبال السيول وغرفة عمليات بالوزارة الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى بالمحافظات، استعداداً لاستقبال السيول التى أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية، مشيراً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة وغرف عمليات المحافظات لمتابعة سقوط الأمطار وحركة السيول.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم وضع خطة لرصد السيول ومواجهة الأمطار الغزيرة بمحافظات البحر الأحمر وسيناء والصعيد والساحل الشمالى الغربى من خلال معاينة السدود والخزانات التى تم إنشاؤها وتجهيز مجرى السيول، والتأكد من سلامة الجسور.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، إلى أنه تم التأكد من جاهزية المعدات لمواجهة مخاطر السيول قبل حدوثها وسحب تجمعات الأمطار بطرق غير تقليدية تكون بديلة لعربات الشفط التى تعوق حركة المرور ومراجعة بالوعات الصرف الصحى وتطهير المصارف ودراسة الأماكن المنخفضة وأماكن تجمع المياه للاستفادة من مياه السيول فى الزراعة.

وكان خبراء الطقس قد حذروا من سقوط أمطار غزيرة ورعدية، تؤدى لحدوث سيول على مرتفعات غرب خليج السويس، ومرتفعات سيناء ومناطقها الوسطى، مطالبين بتوخى الحذر من تشكل السيول فى هذه المناطق وعدم المجازفة بعبور الأودية.


موضوعات متعلقة



- الأرصاد تحذر من موجة حارة بداية من الغد.. الحرارة ترتفع 12 درجة فوق المعدل الطبيعى بالمحافظات.. انكسار حرارة الجو الجمعة.. وتحذيرات من القيادة على الطرق الصحراوية ونصائح بارتداء الملابس الثقيلة بالليل


- حالة الطقس اليوم فى مصر والدول العربية













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة