وزير الرى: بلوكات خرسانية لحماية 96 وحدة بنويبع من أخطار السيول

الأحد، 12 أبريل 2015 05:46 ص
وزير الرى: بلوكات خرسانية لحماية 96 وحدة بنويبع من أخطار السيول الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أنه تم الانتهاء من عملية حماية الـ96 وحدة بمدينة نوبيع بجنوب سيناء، من أخطار السيول، مشيراً إلى أنه تم عمل تكاسى و"أحجار جيرية"، بجانب بلوكات خرسانية لتهدئة السيل فى حالة حدوثه بتكلفة قدرها مليونى ونصف المليون جنيه.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أعمال الحماية ما زالت جارية بوادى وتير، والذى يمثل أخطر الأودية، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من 45 % من الأعمال، والتى تشمل إقامة 8 سدود، و3 بحيرات، بتكلفة قدرها 110 مليون جنيه.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، إلى أنه بالنسبة لأعمال الحماية بأودية طابا، فإن الأمور تسير على قدم وساق، حيث تم الانتهاء من 25% من الأعمال بتكلفة قدرها 12 مليون جنيه.

من جانبه أكد الدكتور سامح صقر رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الموارد المائية والرى، أن الوزارة نفذت عددًا من الأعمال الصناعية للحماية من أخطار السيول لمحطتى الصرف الصحى والكهرباء وميناء ومدينة نويبع، تضمنت إنشاء بحيرة صناعية بوادى وتير بنويبع وتبلغ السعة التخزينية لتلك البحيرة 2 مليون م3 بتكلفة 3 ملايين جنيه.


موضوعات متعلقة:



- وزير الرى: طوارئ بالمحافظات لاستقبال السيول وغرفة عمليات بالوزارة

- جنوب سيناء تنهى استعداداتها لـ"شم النسيم".. و65% نسبة الإشغال








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة