تشديدات أمنية مكثفة بحدائق الجيزة لتأمين المواطنين خلال "شم النسيم"

الأحد، 12 أبريل 2015 03:25 م
تشديدات أمنية مكثفة بحدائق الجيزة لتأمين المواطنين خلال "شم النسيم" اللواء طارق نصر مدير أمن الجيزة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دفعت مديرية أمن الجيزة بنحو 10 تشكيلات أمنية لتأمين حديقة حيوان الجيزة أثناء الاحتفال غدًا الاثنين بشم النسيم، حيث سيتم تأمين الحديقة من الداخل والخارج، وتم الاستعانة بمجموعة من ضباط المفرقعات لتمشيط محيط الحديقة وتعقيمها قبل دخول الزوار إليها.

كما تم تخصيص تمركز أمنى على مدخل حديقة الحيوان لتنظيم عمليات دخول الزائرين للحديقة ومنع التدافع فيما بينهم حفاظا على سلامة وأمن المواطنين أثناء الزيارة والاستمتاع بالمكان، وأهابت أجهزة الأمن بالمواطنين عدم حمل شماريخ أو ألعاب نارية معهم أثناء دخول المكان.

وتم الاستعانة بعدد من ضابطات الشرطة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الآداب لمواجهة ظاهرة التحرش خاصة من الشباب الذين يتعقبون الفتيات والسيدات داخل وخارج الحديقة خاصة فى الأماكن المزدحمة، حيث تعمل هذه المجموعات الأمنية من خلال دورات متحركة داخل الحديقة للتصدى لأية محاولات للتحرش أو الاشتباك بين المواطنين.

وتم الاستعانة بسيارة إسعاف ومطافى داخل الحديقة، تحسبا لوقوع أية حوادث لحظية أو اندلاع حرائق مفاجئة بالمكان.

كما حرصت أجهزة الأمن على الدفع بأعداد كبيرة من الخدمات الأمنية فى أماكن التنزه العامة الأخرى والحدائق أثناء الاحتفال بشم النسيم، ووجود دوريات ثابتة ومتحركة خاصة فى الشوارع والميادين المزدحمة لمنع عمليات التحرش.

وتم نشر عدد كبير من ضباط وأفراد المسطحات المائية حول ضفاف نهر النيل خاصة فى ظل لجوء العديد من الشباب والأطفال بالنزول للمياه والتعمق لمسافات طويلة داخل النهر، مما قد يؤدى إلى غرقهم فى كثير من الأحيان، الأمر الذى تطلب وجود عدد من ضباط المسطحات المائية للتدخل فى الوقت المناسب وحماية الأرواح.

ومن جانبه، أكد اللواء طارق نصر مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، أن هناك خدمات أمنية كبيرة سواء حول حديقة الحيوان أو أماكن التنزه والمناطق السياحية بالمحافظة، وأنه يشرف بنفسه على عمليات التامين خلال الاحتفال بشم النسيم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة