بالصور.. راغدة شلهوب تقدم حلقة خاصة عن "شم النسيم" فى "كلام فى سرك"

الأحد، 12 أبريل 2015 07:14 م
بالصور.. راغدة شلهوب تقدم حلقة خاصة عن "شم النسيم" فى "كلام فى سرك" راغدة شلهوب فى حلقة جديدة من "كلام فى سرك"
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم المذيعة اللبنانية راغدة شلهوب حلقة خاصة عن احتفالات شم النسيم وأعياد الربيع من برنامجها "كلام فى سرك"، الذى يعرض على شاشة "الحياة2"، وتعرض فى حلقة غدٍ الاثنين التى تم تصويرها اليوم، أكلات مبتكرة من وحى أعياد الربيع وشم النسيم مع خبيرة تدبير منزلى "بسمة السباعى" التى أعدت مجموعة من الوصفات المبتكرة والسريعة مثل كيك الرنجة حيث استخدمت أسماك الرنجة و الخبز التوست، وقامت بتزينها بشكل مبتكر، وكأنها تورتة، مستخدمة فى ذلك الخضروات والبصل، كما زينت "الكاب كيك" بأشكال زهور ملونة مستوحاة من ورود الربيع.

راغدة شلهوب فى حلقة جديدة من
راغدة شلهوب فى حلقة جديدة من "كلام فى سرك"


وتطرقت الحلقة إلى أصل عيد"شم النسيم" وتقاليده وسبب التسمية وأهم عاداته ولماذا ارتبط بالبيض الملون والفسيخ ، ولماذا يتزامن مع فصل الربيع؟، وكانت ضيفة هذه الفقرة للإجابة على تلك الأسئلة، الدكتورة الصيدلية بسمة صقار، وهى أيضا مهتمة بدراسة التاريخ المصرى.

جانب من حلقة شم النسيم من برنامج
جانب من حلقة شم النسيم من برنامج"كلام فى سرك"


كما استضافت "راغدة"فى هذه المناسبة، أسرة مصرية مكونة من أب و أم وابن وابنة، ليتحدثوا عن تحضيراتهم لشم النسيم، وما هى العادات التى يحافظون عليها فى هذه المناسبة؟،فى ظل وجود كل من أخصائية التغذية العلاجية، د. فرح حسين والباحث فى علم الدواء، د. مروان سالم، حيث كان الحديث عن ذكرياتهما مع شم النسيم، وكيفية الحفاظ على عادات غذائية سليمة فى هذه المناسبة، وأيضا السلبيات والإيجابيات فى أكل الفسيخ والرنجة، وكيف يمكن تجنب زيادة الوزن؟، وتحدث د. مروان ، عن أسباب حالات التسمم فى شم النسيم وأعراضها وإمكانية العلاج.

راغدة شلهوب مع إحدى ضيفات البرنامج -اليوم السابع -4 -2015
راغدة شلهوب مع إحدى ضيفات البرنامج


وتواجدت أيضا مصممة الديكور، يسرا عبد الرحمن التى تحدثت عن أحدث طرق لتزيين البيض والخامات المستخدمة كما قامت هى وراغدة بتزيينه، وأعدت "يسرا" أيضا مجسمات من ابتكارها خصيصا لبرنامج "كلام فى سرك"، أحدهما للسندريلا سعاد حسنى و الآخر لطفلة تحتفل بتلك المناسبة.

راغدة شلهوب وجانب من البرنامج -اليوم السابع -4 -2015
راغدة شلهوب وجانب من البرنامج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة