وزير الاتصالات يبحث تأمين الشبكات فى مؤتمر دولي للأمن السيبرانى بلاهاى

الإثنين، 13 أبريل 2015 08:00 ص
وزير الاتصالات يبحث تأمين الشبكات فى مؤتمر دولي للأمن السيبرانى بلاهاى الوزير المهندس خالد نجم وزير الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لـ"اليوم السابع"، انه سيشارك فى المؤتمر العالمى للأمن السيبرانى الذى سيعقد فى لاهاى من 16 الى 17 ابريل الجارى.
وأوضح الوزير، ان المؤتمر يهدف لتبادل المعرفة والأفكار حول قضايا الفضاء الإليكترونى، كما سيبحث خلال المؤتمر المقترح الخاص بأهمية تأمين الشبكات.
سيشارك في المؤتمر جميع أصحاب المصلحة المعنيين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الحكومة والصناعة وجماعات المجتمع المدني. ويركز المؤتمر على التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال الإدارة الدولية
وكانت مصر قد دعت خلال اجتماع المكتب التنفيذى لوزراء الاتصالات العرب لوضع "مبادئ عامة لبناء الثقة والأمن فى استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".
وأكد وزير الاتصالات ، على ضرورة اتخاذ إجراءات عربية موحدة لمواجهة الفكر المتطرف على الإنترنت ومكافحة الإرهاب الإلكترونى، ووجود موقف عربى موحد ضد المواقع الإلكترونية المتطرفة.
وأشار الوزير إلى اهمية تحقيق التوازن بين الحرص على حرية العقيدة والفكر واحترام الحريات وبين متطلبات حماية أمن المجتمع والأمن القومى التى تمثل أمراً ضرورياً للتنمية الاقتصادية وتدفق الاستثمارات واستقرار الأوضاع السياسية الاجتماعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة