حصاد المناطق الأثرية فى شم النسيم.. 206 آلاف جنيه إيرادات 15 ألف و700 زائر مصرى وأجنبى لمنطقة الأهرامات والقلعة احتفالاً بعيد شم النسيم

الإثنين، 13 أبريل 2015 06:53 م
حصاد المناطق الأثرية فى شم النسيم.. 206 آلاف جنيه إيرادات 15 ألف و700 زائر مصرى وأجنبى لمنطقة الأهرامات والقلعة احتفالاً بعيد شم النسيم زيارة عائلية القلعة ـ أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تقتصر زيارة المصريين على الحدائق والمتنزهات للاحتفال بأعياد شم النسيم والربيع، ولكن المناطق الأثرية شهدت اليوم إقبالاً كثيفاً من قبل المصريين والأجانب للاحتفال بأعياد شم النسيم والربيع وسط الحضارة المصرية القديمة.

14 ألف مصرى احتفلوا بشم النسيم فى الأماكن الأثرية


حيث قال كمال وحيد، مدير عام منطقة الجيزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن منطقة الأهرامات وأبو الهول اختتمت يومها باحتفال 14 ألف مصرى و1700 سائح أجنبى بأعياد شم النسيم، لافتاً أن الإيرادات اليوم تجاوزت ما قيمته الـ 156 ألف جنيه.
تواجد مكثف لرجال الداخلية لتأمين الاحتفالات
وأوضح كمال وحيد أن اليوم شهد إقبالاً كثيفا وسط تواجد مكثف لرجال الداخلية لتأمين الوفود، بالإضافة لوجود عدد كبير من رجال امن الآثار، وتواجد عدد كبير من مفتشى الآثار برفقه الوافدين لرشح تاريخ وأهمية الآثار المصرية.

الإيرادات تتجاوز الـ 50 ألف جنيه مصرى


وقال جمال الهوارى، مدير منطقة القلعة، إن أكثر من 8 آلاف مصرى زار اليوم منطقة القلعة، خلال الاحتفال بمناسبة أعياد شم النسيم والربيع، لافتًا إلى أن الإيرادات تجاوزت ما قيمته 50 ألف جنيه مصرى. وأوضح جمال الهوارى، أن الزائرين بدأوا فى مغادرة المنطقة بعد الاحتفال والاستمتاع بشم

النسيم وسط المنطقة الأثرية.


ومن جانبه قال مجدى سليمان مدير عام منطقة الأزهر والغورى، إن المنطقة تشهد إقبال كبير من الزوار بمناسبة الاحتفال بأعياد شم النسيم والربيع، مع تدعيم الأمن استعداداً لتزايد أعداد الوافدين على المنطقة.
إقبال كبير من الإخوة الأقباط على الكنائس
وأوضح مجدى سليمان، أن هناك زيادة فى الإقبال على حديقة الأزهر والأمكان اللأثرية بالأزهر، كما يوجد إقبال كبير من الإخوة الأقباط على الكنائس الموجودة بالمنطقة، احتفالا بعيد القيامة المواكب لأعياد شم النسيم والربيع.


موضوعات متعلقة..



- 156 ألف جنيه إيرادات 15 ألف 700 زائر لمنطقة الأهرامات احتفالاً بشم النسيم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة