رئيس وزراء العراق يحيل 300 ضابط للتقاعد فى إطار إعادة هيكلة الجيش

الإثنين، 13 أبريل 2015 10:24 ص
رئيس وزراء العراق يحيل 300 ضابط للتقاعد فى إطار إعادة هيكلة الجيش حيدر العبادى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى د. حيدر العبادى إحالة أكثر من 300 ضابط بوزارة الدفاع إلى التقاعد ضمن خطة إعادة هيكلة الجيش العراقى.

وذكر المكتب الإعلامى لرئيس الوزراء اليوم الاثنين، أن قرار العبادى يستهدف أن يكون الجيش أكثر فاعلية وكفاءة فى مواجهة المخاطر التى تواجه العراق ولحماية أمنه الوطنى.

وكان وزير الدفاع العراقى خالد العبيدى قد التقى أول أمس السبت، عددا من القادة الذين سيشغلون مناصبهم الجديدة فى وزارة الدفاع حيث تم خلال اللقاء مناقشة الوضع الأمنى فى قطاعات العمليات العسكرية وأهمية مكافحة الفساد فى المؤسسة العسكرية.

تجدر الإشارة إلى أن العبادى كان قد أعفى فى ديسمبر الماضى 26 مسئولا بوزارة الداخلية من مناصبهم وأحال عددا منهم إلى التقاعد، وتم تعيين ضباط جدد مكانهم، كما قام بتعيين أمين عام جديد للعاصمة بغداد بالوكالة.

ويبدأ العبادى اليوم زيارة لواشنطن يطلب خلالها من الإدارة الأمريكية زيادة دعم العراق عسكريا لتحرير ما تبقى من أراضيه تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابى فى الأنبار ونينوى، تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكى باراك أوباما الذى يستقبله غدا الثلاثاء،.. وسيطلب العبادى زيادة تسليح الجيش العراقى وتزويده بطائرات دون طيار وطائرات هليكوبتر هجومية من طراز "أباتشى"، وأسلحة أمريكية وذخائر بمليارات الدولارات لقتال داعش، مع تأجيل سداد ثمن الصفقة حال إتمامها نظرا للظروف الاقتصادية التى يمر بها العراق فى ظل تدنى أسعار النفط عالميا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة