بالفيديو والصور.. 16عاما من العذاب تجسد مأساة "ندى" ببولاق أبو العلا.. ولدت دون قرنية وكف بصرها وعجزت يداها وقدماها.. الأطباء يعجزون عن وقف انتقال المرض لباقى الأطراف.. والمدارس ترفض تعليمها لإعاقتها

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 02:47 م
بالفيديو والصور.. 16عاما من العذاب تجسد مأساة "ندى" ببولاق أبو العلا.. ولدت دون قرنية وكف بصرها وعجزت يداها وقدماها.. الأطباء يعجزون عن وقف انتقال المرض لباقى الأطراف.. والمدارس ترفض تعليمها لإعاقتها الطفلة ندى
كتب خالد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرنية مفقودة وعجز كامل باليد والقدم، وأمل أب لابنته الوحيدة التى لم يتمن لها سوى علاجها، وأن تعود لطبيعتها كأى طفلة أخرى تمارس حياتها الطبيعية..وُلِدت "ندى" التى تبلغ من العمر 16 عامًا وتقطن بمنطقة بولاق أبو العلا، أحد أكبر المناطق العشوائية فى مصر، بعيب خلقى نادر، وتدهورت حالتها مع مرور الوقت.

	ندى تعانى من قرنية مفقودة وعجز باليدين والقدمين -اليوم السابع -4 -2015
ندى تعانى من قرنية مفقودة وعجز باليدين والقدمين


لم يكن ذلك كافيا إلا أن المجتمع رفض انضمامها كفرد له حقوقه على الدولة، فرفضت المدارس استقبالها بسبب إعاقتها، وظلت محبوسة فى البيت تنتصر مصيرها الذى لا تعلمه أن كانت ستقضى حياتها كلها فى هذه الإعاقات أم ستشفى منها، فى ظل تمسك والدها بالأمل وثقته بالله فى أن يتحقق لها الشفاء.

قصة مرض الطفلة


يروى على عبد العال لـ"فيديو7"، قناة اليوم السابع المصورة، والد الطفلة ندى قصتهما مع رحلة العلاج: "لما اتولدت ندى اكتشفنا أن قرنية عينيها مش موجودة وإنها مش بتشوفش، ومع مرور السنين اكتشفنا بإعاقة فى يديها ورجليها، ورحت بيها مستشفى أبو الريش من وهى طفلة، ومفيش أى مستشفى عملت حاجة، وطبعا بسبب إهمال المستشفيات.. وكل مستشفى حولتنى للأخرى ولما ملاقتش منها أى فايدة رحت مقعداها، وكل المصاريف دى على حسابى"، لافتًا إلى أن حالتها وصفت بـ"عيب خلقى" كما أوضح له الأطباء وأنها تحتاج إلى تدخل جراحى.

تدهور حال الفتاة -اليوم السابع -4 -2015
تدهور حال الفتاة


وأضاف عبد العال "لفيت بيها على الدكاترة والمستشفيات، وعملت إشاعات وتقارير طبية وكان من ضمنهم دكاترة مخ وأعصاب ولكن مفيش فايدة"، متابعًا "لما حاولت أدخلها مدرسة ما قبلوهاش بالـ3 إعاقات ورفضوها عشان خاطر الحمام وبسبب إنها بتلبس بامبرز وعشان بتعانى من عجز فى أيديها ورجليها، وكمان بقى يجيلها حالة تشنج ومفيش أى علاج ليها لحد دلوقتى”.

	ندى ووالدها -اليوم السابع -4 -2015
ندى ووالدها


وتابع والد ندى "دلوقتى مش معايا حاجة، ولا حول ولا قوة، وعايز أى علاج ليها، حتى لو عالجوا أيديها ورجليها ماشى وأشوف حكاية الشبكة بتاعت عينيها.. نفسى أعالجها".




	معاناة ندى -اليوم السابع -4 -2015
معاناة ندى












مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Mustafa

رقم تليفون ليهم او عنوانهم

عدد الردود 0

بواسطة:

موفق

ممكن رقم تلفون والدها

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الرجاء توضيح طريقة الاتصال

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام رشدى

بولاق ابو العلا

لمساعدة الحالة يرجى الاتصال على 01228509486

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة