سعيد الشحات بندوة حط فلوسك بالبنوك: توظيف الأموال أثر سلبا على الاقتصاد

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 03:36 م
سعيد الشحات بندوة حط فلوسك بالبنوك: توظيف الأموال أثر سلبا على الاقتصاد الكاتب الصحفى سعيد الشحات فى ندوة حط فلوسك بالبنوك
كتب لؤى على - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى سعيد الشحات مدير تحرير اليوم السابع، إن دار الإفتاء شهدت طفرة كبيرة فى عهد الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، مضيفا أن جمعا كبيرا من المواطنين لا يعلمون حكم إدخار الأموال فى البنوك، نظرا لتعدد مصادر الفتوى، والتى قد يكون بعضها وراءه أغراض سياسية وفى النهاية الضحية هو المواطن.

وأضاف سعيد الشحات مدير تحرير اليوم السابع فى كلمته بالندوة المشتركة بين اليوم السابع ودار الإفتاء المصرية حول المعاملات المالية والبنوك وموقف الإسلام منها، أن دار الإفتاء عليه عبء كبير، لطمأنة المواطنين بخصوص الادخار فى البنوك، مشيرا إلى أن ظهور ظاهرة توظيف الأموال التى ظهرت فى ثمانينيات القرن الماضى، أثرت على الاقتصاد المصرى، بعد أن استعانت بمشايخ خارج المؤسسة الدينية، وأثبتت الأيام فساد تلك التجربة، وزادت ثقة المواطنين فى البنوك الوطنية.

وتابع سعيد الشحات: أن مبادرة اليوم السابع تأتى تحفيزا لدعم الاقتصاد المصرى والاشارة إلى أن كلما زادت الودائع فى البنوك كلما تحسنت مؤشرات الاقتصاد المصرى، فالمبادرة تشجع المواطنين على وضع اموالهم فى البنوك لتنمية الاقتصاد.



موضوعات متعلقة..


- مفتى الجمهورية: لا تعامل مع شركات توظيف الأموال بعد ما ظهرت سلبياتها

- مستشار مفتى الجمهورية: المتطرفون حرموا البنوك لإضعاف الاقتصاد المصرى

- مفتى الجمهورية بندوة مبادرة حط فلوسك فى البنوك: إيداع الأموال بالبنوك حلال


- "اليوم السابع" تطلق مبادرة "حط فلوسك فى البنوك" لدعم الاقتصاد.. المبادرة تهدف للنهوض بالجهاز المصرفى وحماية مدخرات المواطنين من النصب باسم "توظيف الأموال".. وورش عمل خلال أيام لتحديد ملامح الحملة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة