محافظ مطروح: "محلب" وافق على 8 مشروعات استثمارية بـ 15 مليار جنيه

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 02:37 ص
محافظ مطروح: "محلب" وافق على 8 مشروعات استثمارية بـ 15 مليار جنيه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، فى تصريح صحفى أمس الاثنين، أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وافق على التعاقد على 8 مشروعات، بتكلفة استثمارية حوالى 15 مليار جنيه، وذلك لأول مرة منذ عام 2011.

وأوضح محافظ مطروح، أن من بين هذه المشروعات، 5 مشروعات استثمار سياحى، ومشروعين لتعبئة المياه، والمشروع الثامن لاستخراج الملح، بواحة سيوة، مشيراً إلى أن ذلك سيحدث طفرة تنموية واستثمارية كبرى بمطروح لما توفره هذه المشروعات من فرص عمل تتعدى 4 آلاف فرصة عمل لأبناء مطروح خلال مراحل التنفيذ والتشغيل، مع إعطاء الأولوية لأبناء المحافظة كما ستقوم بضخ استثمارات مالية تتخطى 15 مليار جنيه خلال 4 سنوات.

وقال شريف مصطفى، مدير عام إدارة الاستثمار، بمحافظة مطروح، أن هذه المشروعات جاءت بعد جهود كبيرة من المحافظ، وما تم عرضه على رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته الاخيرة للمحافظة.

وأشار مدير الاستثمار، إلى تعهد أصحاب تلك المشروعات، بدعم الجهود المجتمعية بالمحافظة، بحوالى 15 مليون جنيه خلال فترة الانشاءات بالإضافة إلى ما ستقدمه من خدمات أخرى لأبناء مطروح.

وأكدت سوسن عبد المنعم، مدير إدارة الشئون القانونية، أن رئيس مجلس الوزراء أجاز التعاقد على تلك المشروعات الـ8، بالأمر المباشر، طبقا للمادة 31 مكرر من قانون المناقصات والمزايدات، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2041 لسنة 2006 والتنسيق مع وزارة المالية، فى ضوء ما تقضى به المادة 11 من قرار رئيس مجلس الوزراء.

وأضافت بأن رئيس مجلس الوزراء، صدق على المشروعات الثمانية، مع الإسراع فى إنهاء إجراءاتها خلال أسبوعين وتذليل أية عقبات.


موضوعات متعلقة:


- بحث إقامة أكبر حديقتى زهور وحيوان ومدينة ملاهٍ فى الشرق الأوسط بمطروح








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة