7 أندية تفتح أبوابها لاستقبال يورجن كلوب

الأربعاء، 15 أبريل 2015 02:23 م
7 أندية تفتح أبوابها لاستقبال يورجن كلوب يورجن كلوب
كتب- محمود البى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إنتهت قصة العشق والغرام التى جمعت يورجن كلوب مع فريقه بوروسيا دورتموند التى إمتدت لمدة 7 سنوات منذ عام 2008، بعد إعلان الطرفين فسخ عقد صاحب الـ47 بالتراضى نهاية الموسم الحالى بعد موسم قاسى عليه وعلى عشاق فريقه بعد التأهل إلى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل بمركز10 فى البوندزليجا.

نستعرض خلال السطور التالية الأندية المتربصة بالمدرب الألمانى

1- مانشستر سيتى


بطل البريمير ليج الموسم الماضى، يعانى من تخبط وعدم استقرار مما أدى إلى تراجع حامل لقب الدورى إلى المركز الرابع فى جدول الترتيب ويفقد المنافسة على اللقب، لذلك يرغب مسوؤلو النادى الإنجليزى فى التعاقد مع يورجن كلوب لخلافة التشيلى مانويلى بيلجرينى.

وتعد فرص قيادة كلوب للسيتى كبيرة بسبب منافسيه على مركز الرجل الأول كمدرب بايرن ميونيخ، بيب جوارديولا، لايفكر فى الرحيل عن فريقه البافارى.

2- ريال مدريد


على الرغم من فوز الإيطالى كارلو أنشيلوتى بـ4 ألقاب مع ريال مدريد بالموسم الماضى كرقم قياسى جديد فى تاريخ النادى الملكى إلا أن تراجع مستوى الفريق فى عام 2015 وخسارة لقب كأس ملك إسبانيا على جاره أتليتيكو مدريد وعدم الفوز فى 7 ديربيات كرقم لم يحدث طوال 113 سنة كان اخرها أمس بتعادل سلبى فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال، كلها عوامل تجعل يورجن كلوب مرشح لخلافة مدرب باريس سان جيرمان السابق، فى قيادة الملكى بعد التسريبات التى خرجت منذ شهرين تفيد باتصالات بين رئيس المرينجي، فلورنتينو بيريز، وكلوب ويواكيم لوف لقيادة فرقه ولكن الأخير مدد عقده مع المنتخب الألمانى حتى يونيو 2018 المقبل.

3- آرسنال


الفرنسى آرسين فينجر يسيطر على القيادة الفنية منذ عام 1997، تسعى إدارة الجانزر إلى التعاقد مع يورجن كلوب، بدلا منه بعد وجود مفاوضات بين فينجر وإدارة موناكو لقيادة فريق الإمارة خلا الفترة المقبلة.

وتعد طريقة أسلوب آرسنال تناسب تفكير وأسلوبه مع دورتموند بالاعتماد على المواهب الشابة والكشافين مثلما فعل مع ماريو جوتزه وروبرت ليفاندوفسكى، لاعبا بايرن ميونيخ.

4- ليفربول


تراجع مستوى الريدز بقوة فى الموسم الحالى مع براندن رودجرز عقب رحيل الأوروجويانى لويس سواريز إلى برشلونة فى الصيف الماضى مقابل 82 مليون يورو واحتلال الفريق المركز الخامس فى جدول ترتيب البريمير ليج.

وكانت تقارير صحفية منذ يناير الماضي، تفيد بأن مسولى الريدز يتفاوضون مع كلوب لخلافة رودجروز.

5- ميلان


النادى الذى كان شعارها الأكثر تتويجا فى العالم قبل أن يقتنص النادى الأهلى اللقب بـ20 لقبا قاريا، يترنح فى السنوات الماضية، بتغيير مدرب فى الموسم الواحد أكثر من مرة اخرها تولى لاعب الفريق السابق، فيليبو إنزاجى قيادة الفريق، ولكن لا يوجد جيد حيث يحتل الفريق المركز الثامن فى جدول الكالتشيو وسيغيب عن دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل، لذلك مع قرب بيع 60% من أسهم ميلان للملياردير الصينى، بيى تايشنهاوبال مقابل 500 مليون يورو، قد يدفع كلوب للذهاب إلى النادى الإيطالى فى ظل مالك جديد يرغب فى عودة نايده لعراقته مرة أخرى.

6- مانشستر يونايتد


بعد رحيل أسطورة التدريب، السير أليكس فيرجسون فى عام 2013 دخل مانشستر يونايتد، فى حال تخبط شديدة بتولى الإسكتلندى ديفيد مويس لقيادة ليغيب الشياطين الحمر عن سماء دورى أبطال أوروبا فى الموسم الحالى بقبوعه فى المركز السابع بجدول ترتيب البريمير ليج، لتعود إدراة النادى فى التفيكر فى مدرب مخضرم بدلا من مويس وهو من الأراضى المنخفضة يسمي"لويس فان جال" ولكن مذ توليه المهمة ، عانى يونايتد فى البداية قبل أن يستعيد بريقه بفوزه برباعية مقابل هدفين على جاره مانشستر سيتى فى الديربي.

كل هذا العوامل لن تمنع إدارة يونايتد فى إقالة فان جال فى حال فشله فى بلوغ مسابقة دورى أبطال أوروبا بسبب الضغط من الرعاة والتفيكر فى كلوب بدلا منه.

7- نابولى


يرفض مدرب الفريق، الإسباى رافاييل بيتنيز تمديد عقده المنتهى فى نهاية الموسم الحالي، لذلك بدأت الإدارة فى البحث عن خليفة له وسيكون كلوب بالتأكيد ضمن القائمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة