بالصور.. ممثلو مصر فى المسابقة الدولية للروبوت: تدربنا 7 أشهر على تفكيك "الإنسان الآلى" وتركيبه.. فضلنا الالتحاق بالتعليم الفنى بالرغم من تفوقنا.. و"مصر الخير" توفر الرعاية للطلاب لاستكمال دراستهم

الأربعاء، 15 أبريل 2015 11:26 ص
بالصور.. ممثلو مصر فى المسابقة الدولية للروبوت: تدربنا 7 أشهر على تفكيك "الإنسان الآلى" وتركيبه.. فضلنا الالتحاق بالتعليم الفنى بالرغم من تفوقنا.. و"مصر الخير" توفر الرعاية للطلاب لاستكمال دراستهم الطالبان أحمد فوزى وأحمد شعبان يمثلان مصر بمسابقة الروبوت الدولية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن 3 طلاب بمدرسة السويس الفنية الصناعية المتقدمة من تخطى الاختبارات التى وضعتها المسابقة الدولية للروبوت، متفوقين على جميع طلاب مصر الذين تقدموا لتمثيل بلادهم فى المسابقة الأكبر والأبرز على مستوى الطلاب المبدعين فى مجال صناعة الإنسان الآلى وكيفية استخدامه وتسخيره فى المجالات المختلفة.

تدربنا 7 أشهر متصلة يومياً على تفكيك الروبوت وتركيبه وتشغيله


وقال الطالب أحمد فوزى، أحد أعضاء الفريق الذى سيُمثل مصر فى المسابقة ومسئول السوفت وير والبرمجة داخل جهاز الروبوت الذى تولى تصنيعه بالاشتراك مع زملائه، إن الفريق تلقى أول تدريباته منذ ما يقرب من 7 أشهر تقريباً، وذلك من خلال عمل تجارب عملية على VEX SKY RISE، وهى المهمة المؤهلة للمسابقة، وذلك من خلال تشغيل الروبوت وتجميعه بواسطة فريق العمل، حيث إن كل فرد من أفراد الفريق له مهام خاصة بالتشغيل، إما هارد وير، أو سوفت وير وبرمجة.

وأضاف أحمد فوزى أحد أعضاء فريق الطلاب الذى سيمثل مصر فى المسابقة الدولية للروبوت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم توفير "روبوت" تدربنا عليه طوال تلك المدة، ومنذ شهرين تقريباً تولت المهندسة ندى محمد الإشراف على التدريب، وتم توفير "KIC" وهو عبارة عن روبوت مُفكك للمتدربين ويتولون تركيبه وتشغليه.

الطالبان أحمد فوزى وأحمد شعبان يمثلان مصر بمسابقة الروبوت الدولية -اليوم السابع -4 -2015
الطالبان أحمد فوزى وأحمد شعبان يمثلان مصر بمسابقة الروبوت الدولية


الطلاب أثناء تدريبهم على الـ
الطلاب أثناء تدريبهم على الـ"kic" بمعامل مدرسة السويس الصناعية


وأوضح عضو فريق الطلاب الذى سيمثل مصر فى المسابقة الدولية للروبوت بأمريكا، أن جمعية "مصر الخير" باعتبارها أحد أبرز الرعاة والتى تولت مسئولية التدريب وفرت جهاز "KIC" آخر لنتمكن من التدريب بشكل موسع، كما تحملت المؤسسة تكاليف السفر كاملة، مشيراً إلى أن مدة التدريب اليومية كانت تبدأ بعد انتهاء اليوم الدراسى فى تمام الساعة الواحدة ظهراً وتنتهى فى تمام الساعة الخامسة تقريباً، مضيفاً أنه يسعى لاستكمال دراسته بالخارج والحصول على دكتوراه فى البرمجة والسوفت وير.

تفوقت فى الشهادة الإعدادية وفضلت الالتحاق بالتعليم الفنى


ويروى أحمد فوزى، أنه حصل على 288.5 درجة فى الشهادة الإعدادية وكان متميزاً فى دراسته، وحاول الجميع إقناعه بالالتحاق بالثانوية العامة، ولكنه رفض وتمسك بالالتحاق بإحدى المدارس الفنية، خاصة مدرسة بها قسم للبتروكيماويات، باعتباره قسما جديدا وشديد التخصص وله مستقبل كبير، موضحاً أنه وجد نفسه فى أحد تخصصات التعليم الفنى.

الطلاب أثناء تجهيز الروبوت -اليوم السابع -4 -2015
الطلاب أثناء تجهيز الروبوت


نسعى إلى رفع راية مصر عالياً فى المسابقة الدولية للروبوت


وقال الطالب أحمد شعبان، العضو الثانى فى الفريق، وأحد المسئولين عن أعمال الهارد وير المتمثلة فى تفكيك وتشغيل الروبوت، إن الهدف الأول والأساسى من الالتحاق بالمسابقة هو إثبات قدرة الطالب المصرى وتشريف مصر ورفع اسمها عالياً فى الخارج، مشيراً إلى أن مؤسسة مصر الخير تحملت النفقات الخاصة بالمسابقة أضافة إلى رعاية الطلاب طوال فترة دراستهم خلال 5 سنوات.

 خلال تجهيز السوفت وير الخاص بالروبوت المشارك فى المسابقة -اليوم السابع -4 -2015
خلال تجهيز السوفت وير الخاص بالروبوت المشارك فى المسابقة


وأشار أحمد شعبان إلى أن جهاز الروبوت الذين قاموا بتصنيعه متخصص فى الأعمال الشاقة والصعبة داخل مواقع عمل ومصانع الأسمدة والكيماويات والبترول والكوك وغيرهم، خاصة فى الأماكن التى يصعب على العامل العادى الوصول إليها، وفى حال نجاحه فى المسابقة سيتم تطويره بشكل أكبر واستخدامه فعلياً فى مواقع العمل.

وأضاف أحمد شعبان، عضو الفريق الممثل لمصر فى المسابقة الدولية للروبوت بالولايات المتحدة الأمريكية، أنه حصل على 277 درجة فى الشهادة الإعدادية وأصر على دخول أحد المدارس الفنية، موضحاً أن للتعليم الفنى مميزات أكثر من التعليم العام، خاصة أن الإقبال على التعليم العام أصبح كبيرا، ومن ثم بات يضم الفئة الأكبر من الطلاب بما فيها من متفوق وفاشل، مشيراً إلى أن زميلتهم الثالثة "تقى" حصلت على 275 درجة فى الشهادة الإعدادية وفضلت الالتحاق بمدرسة فنية هى الأخرى.

 لقطة مجمعة للطلاب المشاركين فى المسابقة -اليوم السابع -4 -2015
لقطة مجمعة للطلاب المشاركين فى المسابقة


الطلاب يعدون نظام السوفت وير الخاص بالإنسان الآلى المشارك فى المسابقة -اليوم السابع -4 -2015
الطلاب يعدون نظام السوفت وير الخاص بالإنسان الآلى المشارك فى المسابقة


الطلاب فور انتهائهم من إعداد الروبوت -اليوم السابع -4 -2015
الطلاب فور انتهائهم من إعداد الروبوت


 الطلاب خلال تدريبهم بمعامل المدرسة -اليوم السابع -4 -2015
الطلاب خلال تدريبهم بمعامل المدرسة




موضوعات متعلقة:



- 3 طلاب يمثلون مصر فى المسابقة الدولية للروبوت بأمريكا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة