بالفيديو..خبراء أمن يكشفون أسرار حادث كفر الشيخ..الإرهابيون استهدفوا الطلاب لأنهم "مشروع ضابط"..الحادث يعيد للأذهان استهداف التكفيريين للحافلات فى السبعينات..الجناة صنعوا العبوة الناسفة بمحيط الاستاد

الأربعاء، 15 أبريل 2015 02:37 م
بالفيديو..خبراء أمن يكشفون أسرار حادث كفر الشيخ..الإرهابيون استهدفوا الطلاب لأنهم "مشروع ضابط"..الحادث يعيد للأذهان استهداف التكفيريين للحافلات فى السبعينات..الجناة صنعوا العبوة الناسفة بمحيط الاستاد تفجير استاد كفر الشيخ
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطور جديد للإرهاب يستهدف طلاب الكليات العسكرية، خاصة أن هؤلاء الطلاب بمثابة مشروع "ضابط" قادم، بدأ باستهداف مجموعة من طلاب الكلية الحربية بمحافظة كفر الشيخ بالقرب من منطقة الاستاد الرياضى والذى أسفر عن استشهاد اثنين واصابة 5 آخرين، بحسب المعلومات المتوافرة حتى الآن.

اليوم السابع -4 -2015

تكرار سيناريو استهداف الجماعات الإسلامية لطلاب الكليات العسكرية


ويرى اللواء رفعت عبد الحميد، الخبير الأمنى والمتخصص فى مسرح الجريمة، أن هذا الحادث يعيد للذاكرة سيناريو الجماعات الاسلامية وتنظيم الجهاد فى السبعينات الذى كان يستهدف طلاب الكلية الفنية العسكرية، وأن هناك تخوفا من تكرار هذه الحوادث الإرهابية الخطيرة عن طريق استهداف طلابنا بالكليات العسكرية.

خبير أمنى: يجب تغيير مواعيد خروج الطلاب


وأضاف "عبد الحميد"، أن المتهمين رصدوا تحركات الطلاب ولديهم معلومات كافية عن مواعيد خروجهم، حيث يخرج الطلاب يوم الأربعاء فى إجازة نهاية الأسبوع على أن يعودوا مرة أخرى السبت، لافتا إلى أن هناك تسريبا واضحا للمعلومات عن هؤلاء الطلاب إلى هذه العناصر الإرهابية التى استهدفتهم.

اليوم السابع -4 -2015

اللواء رفعت عبد الحميد: الجناة صنعوا العبوة الناسفة بمحيط الاستاد


وأشار "عبد الحميد" إلى أن الجناة صنعوا العبوة الناسفة التى استخدمت فى الحادث بمحيط مكان الجريمة بالقرب من منطقة الاستاد الرياضى، وأن الجناة يقطنون بمنطقة "بيلا" المشهور عنها وجود العديد من الكوادر الإخوانية والإرهابية.

اليوم السابع -4 -2015

وقال اللواء محسن حفظى، مساعد أول وزير الداخلية الأسبق والمتخصص فى ملف الجماعات الإرهابية، إن هذه العناصر ارتكبت الحادث من أجل توصيل رسالة للخارج على الحقيقة أن مصر غير آمنة ولا يوجد استقرار أمنى، مشدداً على ضرورة تغيير مواعيد خروج الطلاب باستمرار لتفادى خطط الجماعات الإرهابية التى تتربص بهم الدوائر.

اليوم السابع -4 -2015

وأكد اللواء حسام لاشين، مساعد أول وزير الداخلية الأسبق، أن الجماعات الإرهابية تعلم أن الطالب بالكلية العسكرية هو "مشروع ضابط" ومن ثم تعمل على قتله قبل أن يتخرج، لأن هناك اعتقادا راسخا فى عقولهم بأن هناك ثأرا بينهم وأجهزة الأمن يحاولون باستمرار الانتقام على طريقتهم.

اليوم السابع -4 -2015

تخوفات من تكرار استهداف طلاب الكليات العسكرية


وتابع "لاشين"، للأسف هناك تخوفات من تكرار هذا الحادث ويتم استهداف الطلاب باستمرار، الأمر الذى يتطلب عدم تجمع الطلاب بأماكن واحدة خارج الكليات، وضرورة فحص سائقى المركبات الخاصة الذين يقلون الطلاب تحسبا من تسريب معلومات عن مواعيد الرحلات، فضلاً عن البحث عن الخلايا الإخوانية النائمة فى العديد من المؤسسات التى تسرب المعلومات.




موضوعات متعلقة..


- الصحة: استشهاد طالبين وإصابة 3 فى انفجار قنبلة بمحيط استاد بكفر الشيخ


- الصحة: نقل جثتى شهيدى حادث انفجار كفر الشيخ للمشرحة


- الصحة: استشهاد طالبين وإصابة 3 فى انفجار قنبلة بمحيط استاد بكفر الشيخ


- مدير أمن كفر الشيخ: ضحيتان و5 مصابين فى حادث تفجير الاستاد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة