خلال مؤتمر الفتاة الجامعية لجامعة عين شمس..

حلمى النمنم: منصب المحافظ ورئيس الجامعة محرم على المرأة

الأربعاء، 15 أبريل 2015 01:02 م
حلمى النمنم: منصب المحافظ ورئيس الجامعة محرم على المرأة حلمى النمنم
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى حلمى النمنم، أن للمرأة والفتاة الجامعية دورا مهما فى المجتمع، لافتا إلى أن نسبة مشاركة المرأة فى ثورة 30 يونيو كانت من 55 لـ60%، ورغم ذلك إلا أن المرأة لم تحظ بالمكانة التى يجب أن ترتقى لها فى الحياة السياسية، فمجلس الوزراء الحالى به 5 وزراء فقط من السيدات، بالإضافة إلى أنه فى كافة الجامعات الحكومية لا توجد امرأة رئيس جامعة.

وأضاف الكاتب الصحفى حلمى النمنم، خلال المؤتمر الدولى الثانى لجامعة عين شمس عن "الفتاة الجامعية بين الواقع والمأمول.. سياسيًا واجتماعيًا وتربويًا وبيئيًا"، والتى تنظمها كلية البنات بأحد فنادق القاهرة اليوم الأربعاء، أنه رغم حركة المحافظين الأخيرة ودور المرأة لا توجد محافظة، قائلا "مازال منصب محافظ محرم على المرأة، رغم عدم وجود شرطة للمحافظين تتطلب حرمان المرأة من هذا المنصب".

وأشار النمنم، إلى أن المرأة المصرية واجهت بنادق الإنجليز، إلا أن دستور 23 لم يمنح المرأة حق التصويت أو الترشح، قائلا "الغريب فى تاريخ مصر أن الثورات يقودها الشباب ويجنى الثمار الرجال"، لافتا إلى أنه فى هذه الأيام مازالت المرأة فى حالة إقصاء، وسط إهدار حقوقها السياسية، مشيراً إلى أن المجتمع المصرى فى العقود الأخيرة نمت فيه ثقافة احتقار المرأة كشىء نجس وسط دراسات غبية تنم عن جهل حقيقى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة