حمدين صباحى: رئيس الجمهورية مسئول عن تدخل الدولة فى العملية الانتخابية

الأربعاء، 15 أبريل 2015 08:41 م
حمدين صباحى: رئيس الجمهورية مسئول عن تدخل الدولة فى العملية الانتخابية حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى
كتب إسلام سعيد - مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى، إن البيئة السياسية غير مواتية لإجراء الانتخابات البرلمانية موضحا، الأساس النشريعى للانتخابات غير ديمقراطى فالقائمة المطلقة مفسدة، ولن تمثل كافة طوائف الشعب، لافتا إلى أن رئيس الجمهورية مسئول عن تدخل الدولة فى العملية الانتخابية، لابد أن تقف الدولة على الحياد.

وأوضح صباحى عقب اجتماع التيار الديمقراطى: موقفنا من الانتخابات سنحدده الأسبوع القادم، وسنتحاور مع شخصيات خارج التيار، مؤكد حرص التيار المشاركة إذا توافرت بيئة تشريعية مناسبة، فهناك فارق بين عدم المشاركة أو المقاطعة، والتى تعنى الدعوة بعدم مشاركة المواطنين لعدم النزول.

ووجه صباحى العزاء فى شهداء الحادث الإرهابى فى كفر الشيخ، موضحا: الإرهاب موجه للشعب والدولة، وسيتم هزيمة المتطرفين على يد الشعب، فمصر يمكن أن تتصدى.

وتابع فى حديثه عقب اجتماع التيار الديمقراطى: هناك محاولات لحصار المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاء الأسبق، ونثق أن كل التهم الموجهه إليه سيتم تبرئته منها، لأننا نثق فى نزاهة القضاء.

وطالب مؤسس التيار الشعبى الدولة بإحالة المسئولين عن حرق الكتب بتحويل للتحقيق، مشيرا إلى أن الفكر يحاربه الفكر وليس الحرق والعنف، ما حدث يهين الدولة وتاريخها، وعلم مصر والنشيد الوطنى ليس لهم علاقة.

وعن واقعة ظهور نجلى مبارك فى عزاء والدة مصطفى بكرى قال صباحى: الشعب المصرى أعدم جمال مبارك سياسيا، والصراع بين الثورة والثورة المضادة مستمر، والشعب يعلم من معه ومن ضده.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة