"الصحة" تطالب مديرياتها بإلزام أصحاب معامل التحاليل بإعلان مؤهلهم الدراسى

الخميس، 16 أبريل 2015 01:37 م
"الصحة" تطالب مديرياتها بإلزام أصحاب معامل التحاليل بإعلان مؤهلهم الدراسى وزارة الصحة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نقابة الأطباء، إن وزارة الصحة، أصدرت كتابها الدورى رقم 6 لعام 2015، والصادر بتاريخ 14 إبريل الجارى، مشيرة إلى أن الوزارة ألزمت فيه كافة مديريات الصحة بمختلف المحافظات من ضرورة التنبيه على أصحاب تراخيص معامل التحاليل بوضع المؤهل الدراسى" الجامعى وما بعد الجامعى" فى مكان ظاهر بالمعمل، وعلى تقارير التحاليل الصادرة من المعمل.

وأشارت النقابة، خلال بيان أصدرته، أن ذلك يأتى فى استجابة سريعة من وزارة الصحة لقرار الجمعية العمومية لنقابة الأطباء الخاص بالرقابة على معامل التحاليل، خاصة وأنها ألزمت أصحاب معامل التراخيص بوضع شهاداتهم على لافتات المعمل، مع التأكد من تطابق الترخيص مع مؤهلات صاحب الترخيص والعاملين معه، وعدم عمل المعمل فى غير تخصصه.

وكانت قد طالبت نقابة الأطباء، وزارة الصحة بإلزام كافة معامل التحاليل بوضع المؤهل الدراسى الجامعى وما فوق الجامعى، فى مكان ظاهر بالمعمل وعلى لافتات المعمل، وذلك حتى لا يتعرض المريض لخطأ يؤدى إلى تداخل الفنيين والكيمائيين مع تحاليل ليس مصرح لهم بإجرائها .


اليوم السابع -4 -2015



موضوعات متعلقة:


- بعد مطالبة "الأطباء" لـ"الصحة" بإلزام المعامل بإبراز المؤهل الدراسى.. إغلاق 12 معملا خلال 3 أشهر بأربع محافظات.. و"العلميين": القانون يحكم بيننا.. ولماذا لا يلزمون العيادات بإشهار الشهادات وتعليقها؟

- كارثة..أعضاء نقابات البيطريين والعلميين والصيادلة يديرون معامل تحاليل بقوة قانون لم يتغير منذ 60 عاما..والمريض دائما الضحية.. الأطباء: لجنة لحل الأزمة.. ونقيب البيطريين: 80% من أعضائنا يعملون بالتحليل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة