مصر تشارك فى الدورة الخامسة والعشرين للجنة خبراء حقوق الطفل بإثيوبيا

الخميس، 16 أبريل 2015 01:26 م
مصر تشارك فى الدورة الخامسة والعشرين للجنة خبراء حقوق الطفل بإثيوبيا المجلس القومى للطفولة والأمومة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، فى فعاليات الدورة الخامسة والعشرين للجنة خبراء حقوق ورفاهية الطفل ممثلا لجمهورية مصر العربية، وذلك بمقر الاتحاد الإفريقى بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا خلال الفترة من 20-24 أبريل الجارى .

وقالت الدكتورة عزة العشماوى فى بيان صحفى، إن اللجنة الإفريقية ستناقش خلال الاجتماعات المقررة استعداد الدول الإفريقية للاحتفال بمرور 25 عاماً على الميثاق الإفريقى لحقوق ورفاهية الطفل، وكذلك يوم الطفل الإفريقى العالمى الذى يعقد سنوياً فى شهر يونيو، ويحمل هذا العام شعار "لا للممارسات الضارة وزواج الأطفال" .

وأضافت، أن اللجنة تناقش أيضاً الحملة التى تم إطلاقها لدعوة الدول الأفريقية التى لم تصدق على الميثاق للإسراع بالتصديق عليه، وذلك لما يحمله الميثاق من حقوق لحماية خصوصية أطفال القارة السمراء، نظراً لما يتعرضون له من مشكلات مثل أمراض سوء التغذية، والفقر، ونقص المياه، ومرض الإيبولا، والتغيرات المناخية، واستغلال الأطفال كجنود فى النزاعات المسلحة، وفى الاتجار بالبشر .

وأشارت إلى أن المجلس القومى للطفولة والأمومة نظم مؤخراً عدة اجتماعات بالقاهرة فى إطار إطلاق شبكة شمال أفريقيا لمناصرة حقوق ورفاهية الطفل الأفريقى، بحضور ممثلين عن الدول الأطراف فى الميثاق، وأعضاء لجنة خبراء حقوق الطفل الأفريقية، وممثلى المجتمع المدنى، ومنتدى الطفل الأفريقى بالتعاون مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، وهيئة إنقاذ الطفولة وبلان الدولية بمشاركة الأطفال.

وأوضحت أن مصر رفعت مؤخراً تحفظاتها على المادة 21 من الميثاق والخاصة بمنع زواج الفتيات الأطفال أقل من 18 سنة، بما يتسق مع الدستور وقانون الطفل والأحوال المدنية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة