الرئيس السيسى يؤكد: حريصون على إجراء انتخابات البرلمان فى أقرب فرصة.. والانفراد بالقرار لم يعد موجودا.. ويطالب أجهزة الدولة بالتصدى للشائعات.. ويشدد: "الفكر الخاطئ ملوش مكان فى مصر"

الجمعة، 17 أبريل 2015 04:28 م
الرئيس السيسى يؤكد: حريصون على إجراء انتخابات البرلمان فى أقرب فرصة.. والانفراد بالقرار لم يعد موجودا.. ويطالب أجهزة الدولة بالتصدى للشائعات.. ويشدد: "الفكر الخاطئ ملوش مكان فى مصر" الرئيس السيسى
كتبت نور ذو الفقار- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الأخلاقيات داخل الكليات العسكرية والقوات المسلحة تقوم فى إطار الثوابت الوطنية وحب الوطن، والانضباط والالتزام وحسن الخلق، مخاطبًا طلبة الكلية الحربية: "الحدث الإرهابى الأخير أكد أننا علينا أن نكون متيقنين بأن الفكر الذى نفذ ذلك فكر خاطئ، ويكون راسخا فى الأذهان أنه مينفعش الفكر ده يكون موجود".

وقال الرئيس السيسى، فى كلمته لطلبة الكلية الحربية، اليوم الجمعة، "لابد من مواجهة الفكر المتطرف بكل قوة، وإحنا اتكلمنا على الخطاب الدينى وأهمية تطويره، ولكن بقول لضباط الجيش والصف والجنود إن الفكر الخاطئ ده ملوش مكان على أرض مصر، وإحنا سنجابهه بكل قوة".

وأضاف "السيسى": خلال الفترة السابقة زادت الأحداث الإرهابية، ولكن هذا يؤكد إفلاس وضياع أصحاب هذا الفكر، لأن المواجهة التى تقوم بها الدولة وما زالت، تحقق نجاحًا فى المواجهة، رغم أنها حريصة على أن المواجهة لا تتجاوز القانون، ولا يستخدم السلاح إلا عندما يستخدمون هم السلاح والعنف يواجه بعنف وغير كدة يواجه بالقانون.

السيسى: لن يستطيع أحد النيل من أمن مصر واستقرارها


وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه لن يستطيع أحد النيل من أمن مصر واستقرارها، طالما ظل المصريون على قلب رجل واحد، باستثناء الفصيل الذى يتصور أنه يقوم بنصر أو يقيم دينه.

وشدد "السيسى" على أنه لا يمكن أبدا أن ينصر دين أو يُرفع بالقتل وسفك الدماء، وهذا الأمر فهم وفكر خاطئ لا مكان له، مضيفاً، "الدين لا يقوم إلا بالرحمة والسلام، لكن غير كده يكون هدم للدين، وأيضا الدول لا تقوم فيها بالعنف والإرهاب والقتل".

لا يمكن أبدا اتخاذ قرار إلا بعد استيفائه


وحول انتشار الشائعات خلال الفترة الأخيرة، أكد "السيسى" أنه لا يمكن أبدا اتخاذ قرار إلا بعد استيفائه كل المطلوب من الدراسات، واستيفاء الإجراءات القانونية والدستورية، مؤكدا أن الدول التى تحترم نفسها تضع فى المقام الأول مصلحة بلادها وأمنها القومى، قائلا، "موضوع أن ينفرد رئيس أو مسئول بقرار من غير دراسة وحوار ونقاش حول الموضوع الذى يتم دراسته لا يمكن أن يكون موجودا بيننا".

وأشار الرئيس إلى أن الجيل الرابع من الحروب، مثلما يستخدم العنف والإرهاب، فإنه يستخدم الشائعات والأكاذيب حتى ينال بها من إرادة ومعنويات الوطن وينشر كلاما غير صحيح، مطالباً أجهزة الدولة والإعلام بأن تنتبه للشائعات والرد عليها بمنتهى السرعة.

وأوضح الرئيس السيسى أن الهدف الكبير هو الحفاظ على مصر وحمايتها، مشيرًا خلال زيارته للكلية الحربية، صباح اليوم، إلى أن استكمال الانتخابات البرلمانية، أمر نحرص عليه فى أقرب فرصة، لأن يكون هناك مجلس يساهم بدوره فى التشريعات والرقابة، مؤكدًا ضرورة عدم اختلاف بعضنا البعض.

الرئيس: يجب أن نحافظ على وحدتنا


واعتبر الرئيس أن حماية مصر أول الأولويات من خلال وحدة المصريين بالتوافق والتلاحم، قائلا، "يجب أن نحافظ على وحدتنا والتلاحم فيما بينا، وكل ما بنزيد تلاحم ووحدة نستطيع بمنتهى البساطة أن نتغلب على أى أمر".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الإرهاب الذى يواجهونه لن يقلل من عزيمتهم أو يضعف إرادتهم، قائلا، "الإرهاب الذى نواجهه عمره ما يقلل من عزيمتنا أو يضعف إرادتنا فى حماية بلادنا وأهلنا وبلدنا مصر".

وأضاف السيسى، "عمر الإرهاب والعمليات الجبانة والخسيسة ما هتأثر علينا، بل بالعكس ستزيد إرادتنا وهتعطينا إصرارا على إن إحنا لابد من مجابهة هذا الإرهاب بكل قوة وبكل عنف".



موضوعات متعلقة:


- السيسى: نحرص على استكمال الانتخابات البرلمانية فى أقرب فرصة

- السيسى لـ"طلبة الكلية الحربية": "الفكر الخاطئ ملوش مكان على أرض مصر"

- السيسى: انفراد الرئيس بالقرار دون دراسة لم يعد موجود بيننا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة