بالصور.. السودانيون يصوتون فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بمقر القنصلية بأسوان.. قنصل السودان تطالب الاتحاد الأوروبى بدعم الديمقراطية بالخرطوم.. وتؤكد: 600 ناخب سودانى مسجلين بالكشوف

الجمعة، 17 أبريل 2015 04:42 م
بالصور.. السودانيون يصوتون فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بمقر القنصلية بأسوان.. قنصل السودان تطالب الاتحاد الأوروبى بدعم الديمقراطية بالخرطوم.. وتؤكد: 600 ناخب سودانى مسجلين بالكشوف جانب من التصويت
أسوان- عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت القنصلية العامة لجمهورية السودان بمحافظة أسوان، فى تمام الحادية عشرة صباح اليوم الجمعة، استقبال المواطنين السودانيين المقيمين بالمحافظة، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية للمغتربين خارج السودان، خلال الفترة من 17 إلى 19 إبريل الجارى، بناءً على قرار المفوضية القومية للانتخابات السودانية.

	السفيرة أحلام القنصل العام للسودان أثناء الإدلاء بصوتها -اليوم السابع -4 -2015
السفيرة أحلام القنصل العام للسودان أثناء الإدلاء بصوتها


الناخبون تحت المظلات


وتواجد الناخبون تحت المظلات المخصصة للانتظار أمام مقر القنصلية بمدينة أسوان، وسط حواجز أمنية وتواجد أمنى مكثف، تحت إشراف اللواء عزت عبد المجيد، مساعد مدير أمن أسوان، كما حضر اللواء محمد مصطفى، السكرتير العام لمحافظة أسوان، للاطمئنان على سير العملية الانتخابية وتوفير سبل الدعم المطلوبة للجالية السودانية بمحافظة أسوان، وأشاد بالدور الذى تقوم به القنصلية فى تنظيم العملية الانتخابية.

	سكرتير عام محافظة أسوان يطمئن على سير الانتخابات -اليوم السابع -4 -2015
سكرتير عام محافظة أسوان يطمئن على سير الانتخابات


من جانبه، أكد السفير عبد الرحيم سر الختم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن هناك 600 ناخب وناخبة مسجلون بكشوف الانتخابات داخل محافظة أسوان، للاقتراع داخل لجنة واحدة مخصصة بمقر القنصلية العامة لجمهورية السودان بمحافظة أسوان، وتضم صندوقين اثنين للتصويت، مخصص أحدهما لانتخابات الرئاسة والمتقدم لها نحو 16 مرشحًا رئاسيًا، والآخر للبرلمان والمتقدم لها 22 قائمة للأحزاب، و15 قائمة للمرأة.

	مواطنون سودانيون ينتظرون دورهم للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات -اليوم السابع -4 -2015
مواطنون سودانيون ينتظرون دورهم للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات


600 ناخب وناخبة مسجلون بالكشوف


من جانبها، أكدت السفيرة أحلام عبد الجليل أبو زيد، القنصل العام لجمهورية السودان بمحافظة أسوان، أن هناك أكثر من 600 ناخب وناخبة من المغتربين خارج السودان ومقيمين بمحافظة أسوان، ولم يضافوا إلى الكشوف الانتخابية للرئاسة والبرلمان السودانى، والتى تعقد لمدة ثلاثة أيام 17 و18 و19 أبريل، بمقر القنصلية بمدينة أسوان.

	بعض الناخبين يراجعون بياناتهم فى الكشوف الانتخابية -اليوم السابع -4 -2015
بعض الناخبين يراجعون بياناتهم فى الكشوف الانتخابية


وقالت السفيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن أعداد الناخبين السودانيين بالخارج لا تحتاج إلى يوم إضافى لعملية اقتراع السودانيين بالخارج، لافتة إلى أن ذلك لا يتم إلا باقتراح من المناطق التى تشهد كثافة وإقبالا على التصويت، ويتضح ذلك الأمر من خلال متابعة سير العملية الانتخابية فى اليوم الثالث من بدء الاقتراع، مؤكدة التزام اللجنة المشرفة على الانتخابات على الأيام المحددة لعملية الاقتراع.

	ناخب سودانى يصطحب أطفاله أثناء الإدلاء بصوته -اليوم السابع -4 -2015
ناخب سودانى يصطحب أطفاله أثناء الإدلاء بصوته


وأشارت إلى أن قرار المفوضية القومية للانتخابات السودانية يتضمن إجراء عملية اقتراع السودانيين بالخارج، عبر السفارات والقنصليات السودانية بالخارج عقب الانتهاء من عملية الاقتراع بداخل السودان.

	سيدات سودانيات حرصن على الإدلاء بأصواتهن فى الانتخابات -اليوم السابع -4 -2015
سيدات سودانيات حرصن على الإدلاء بأصواتهن فى الانتخابات


فى السياق ذاته، قالت السفيرة أحلام: كنا نتوقع دعم الاتحاد الأوروبى للعملية الانتخابية للرئاسة السودانية بدلاً من انتقادها، ودعت القنصل العام لجمهورية السودان أعضاء الاتحاد الأوروبى بدعم الفكر الديمقراطى فى حد ذاته.

	إعلان مدة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية للسودان -اليوم السابع -4 -2015
إعلان مدة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية للسودان


وأضافت القنصل العام لجمهورية السودان، أن هناك كثيرًا من المنظمات المشاركة فى انتخابات الرئاسة والبرلمان السودانى، ومن ضمنها جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقى وغيرها من المراقبين وغيرها من المنظمات المتخصصة، مشيرة إلى أن السودانيين حريصون على وجود اتفاق العربى والأفريقى وحضوره فى الفعاليات الانتخابية للسودان، وهو ما يعكس ثقافة السودانيين ومشاغلهم وهمومهم، بعيدًا عن مفاهيم المنظمات الأخرى التى لا تدرك ما تتطلبه العملية الديمقراطية فى السودان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة