رحلات قوارب المهاجرين غير الشرعيين تواصل الإبحار السريع للموت.. إنقاذ 28 شخصا فى غرق قارب يقل 700 مهاجر قرابة سواحل ليبيا.. والمفوضية العليا للاجئين بالأمم المتحدة تطلق نداء لإغاثة الضحايا

الأحد، 19 أبريل 2015 02:32 م
رحلات قوارب المهاجرين غير الشرعيين تواصل الإبحار السريع للموت.. إنقاذ 28 شخصا فى غرق قارب يقل 700 مهاجر قرابة سواحل ليبيا.. والمفوضية العليا للاجئين بالأمم المتحدة تطلق نداء لإغاثة الضحايا المهاجرين غير الشرعيين - أرشيفية
وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى واحدة من أحدث حلقات مسلسل كوارث الهجرة غير الشرعية أعلنت المفوضية العليا للاجئين بالأمم المتحدة عن غرق قارب يقل 700 من المهاجرين غير الشرعيين قبالة سواحل ليبيا مطلقة نداء استغاثة لسرعة التدخل لإنقاذ الضحايا.

وأعلنت القوات المالطية عن انطلاق عملية بحرية واسعة- اليوم الأحد- للبحث عن ناجين محتملين جراء انقلاب مركب كان يقل قرابة 700 مهاجر قبالة السواحل الليبية.

ونقلت شبكة (سكاى نيوز) الإخبارية عن المتحدث باسم مركز عمليات القوات المسلحة المالطية ديفيد كيوفى "أن 28 شخصا أنقذوا فى الحادث الذى وقع خارج المياه الإقليمية الليبية بمسافة قصيرة جنوبى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية"، مشيرا إلى أن عملية الإنقاذ مستمرة حتى الآن.

عشرات الجثث


وأضاف أن قوات حرس السواحل الإيطالية تمكنت من استعادة عشرات الجثث، والتى كان من بينها بعض الأطفال.

وأعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، فى وقت سابق أن غرق سفينة محملة بمهاجرين من ليبيا قبالة السواحل الليبية، قد يكون أدى إلى سقوط 700 قتيل.

سواحل ليبيا


وقالت المتحدثة باسم المفوضية كارلوتا سامى، لشبكة التلفزيون الايطالية راينيوز 24، أن المركب جنح على بعد نحو 110 كيلو مترات عن سواحل ليبيا، وكان على متنه أكثر من 700 شخص كما ورد فى رواية 28 ناجيا قامت سفينة تجارية بانتشالهم.

يذكر أن آلاف الأشخاص كل شهر يحاولون الوصول إلى أوروبا انطلاقا من السواحل الليبية، مستفيدين من حالة الانفلات الأمنى، ويشكل سكان الدول الأفريقية والشرق أوسطية الغالبية الساحقة من المهاجرين، وخاصة الدول التى تشهد حروبا واضطرابات أمنية.


موضوعات متعلقة..


- المفوضية العليا للاجئين: مخاوف من غرق 700 مهاجر فى سفينة قرب ليبيا



- المفوضية العليا للاجئين: مخاوف من غرق 700 مهاجر فى سفينة قرب ليبيا


- هولاند يدعو الى اجتماع وزراء الاتحاد الاوروبى عقب غرق قارب مهاجرين


- البحرية فى مالطا تعلن غرق قارب يقل مهاجرين قبالة سواحل إيطاليا(تحديث)

- إنقاذ 28 شخصا فى انقلاب قارب يقل 700 مهاجر قبالة سواحل ليبيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة