وزير الدفاع اليونانى يبدأ زيارة رسمية لمصر غدا

الأحد، 19 أبريل 2015 06:45 م
وزير الدفاع اليونانى يبدأ زيارة رسمية لمصر غدا وزير الدفاع اليونانى بانوس كامينوس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ وزير الدفاع اليونانى "بانوس كامينوس" زيارة رسمية لمصر، غدا الاثنين وبعد غد على رأس وفد رفيع المستوى، يضم رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع فى البرلمان اليونانى جورج فاريمينوس، ورئيس الأركان اليونانى الفريق أول ميخائيل كوستاراكوس، وذلك بناء على دعوة من نظيره المصرى الفريق أول صدقى صبحى.

وسوف يلتقى وزير الدفاع اليونانى خلال زيارته الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى بقصر الرئاسة، ثم يجرى محادثات رسمية مع نظيره الفريق أول صدقى صبحى، تتناول أوجه زيادة التعاون العسكرى بين البلدين.

وقال بيان للسفارة اليونانية بالقاهرة إن التعاون العسكرى مع مصر وقواتها المسلحة ذو أهمية استراتيجية بالنسبة لليونان، كجزء من تعزيز قوى الاستقرار فى المنطقة، خاصة داخل المثلث المحصور بين مصرواليونان وقبرص.

وأضاف أنه بعد الاتفاق بين مصر واليونان وقبرص على استغلال موارد الطاقة فى المناطق الاقتصادية الخالصة للدول الثلاث، قامت مصر واليونان بتسريع الخطى نحو تعزيز العلاقات فيما بينهما فى المجالات العسكرية، وكذلك فى مجال الصناعات العسكرية، وحجر الأساس لهذا التعاون الثنائى يتمثل فى مذكرة التعاون العسكرى التى وقعها رئيس الأركان المصرى الفريق محمود حجازى مع نظيره اليونانى ميخائيل كوستاراكوس، خلال الزيارة التى قام بها رئيس الأركان المصرى إلى أثينا فى نوفمبر 2014.

وأضاف البيان أن التعاون العسكرى بين مصر واليونان لن يقتصر على إجراء المناورات، ولكنه سيمتد إلى تطوير التعاون فى مجال الصناعات العسكرية، ذلك أن كلا البلدين يستخدمان عدة أنظمة تسليحية من نفس النوع، وفى إطارهذا التعاون المعزز، تم فى أثينا توقيع برنامج التعاون العسكرى لعام 2015، بين أركان حرب البلدين فى الثانى عشر من مارس الماضى.

وبعد المحادثات الرسمية مع الفريق أول صدقى صبحى بوزارة الدفاع المصرية، سوف يلتقى وزير الدفاع اليونانى قداسة بطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس ثيودوروس الثانى بدير مار جرجس التاريخى، ثم يعقد لقاء مع قيادات وأعضاء الجالية اليونانية بالقاهرة.

فى اليوم الثانى لزيارته سوف يتوجه وزير الدفاع اليونانى والوفد المرافق له إلى العلمين، لزيارة النصب اليونانى هناك، حيث سيضع إكليلا من الزهور فى ذكرى الجنود اليونانيين الأبطال الذين سقطوا فى معركة العلمين عام 1942، ثم يتم استقباله من قِبل قيادات وأعضاء الجالية اليونانية بالإسكندرية.


موضوعات متعلقة..


- رئيس اليونان يجرى مباحثات مع السيسى خلال زيارته المرتقبة للقاهرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة