السياحة تلغى شرط الخبرة لمشرفى رحلات العمرة

الخميس، 02 أبريل 2015 06:52 م
السياحة تلغى شرط الخبرة لمشرفى رحلات العمرة أرشيفية رحلات العمرة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أشرف عمر، وكيل أول وزارة السياحة، ورئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، عن تعديل وإضافة بعض النقاط الفنية بضوابط العمرة 1436 هجرية، وتتضمن التعديلات، حسب بيان له صدر منذ قليل، اعتماد المشرفين الحاصلين على دورة مشرف السياحة الدينية كمشرفين مرافقين لرحلات العمرة دون اشتراط مدة خبرة محددة للمشرف، بدلا من شرط ألا تقل مدة خبرة المشرف المرافق عن سنة، وذلك نظرًا لوجود ندرة فى سوق العمل الخاص بالمشرفين الذين لديهم خبرة سنة والمعتمدين من الوزارة.

كما قررت الوزارة السماح للمشرف المقيم أو الحاصل على تأشيرة زيارة أو عمرة باستقبال الرحلات أثناء فترة التواجد بالمملكة، شريطة ألا تتواجد رحلتان فى نفس التوقيت بالسعودية لنفس المشرف.

ووافقت الوزارة على تعديل البند الخاص بشأن السائقين الاحتياطيين للرحلات البرى، حيث نصت الضوابط على أن يكون أعداد السائقين الاحتياطى "2" لكل من "2-5" سيارات، ليصبح عدد السائقين الاحتياطى كالآتى من 1-2 سيارة، وعدد 1 سائق احتياطى، ومن 3- 5 سيارات – عدد 2 سائق احتياطى، بشرط أن يكون تحركهم مجمعًا فى رحلة وبرنامج وتوقيت وتاريخ سفر واحد، مع تقديم تعهد من الشركة يتضمن مسئوليتها الكاملة عن ذلك.

أما بالنسبة لضوابط السكن من حيث بعد المسافة عن الحرم، فوافقت الوزارة على السماح للشركات السياحية بإسكان معتمريها بمنطقة محبس الجن خلال فترة الذروة "شعبان – رمضان"، أسوة بما يتم كل عام.

ومن جانبها، طالبت غرفة شركات السياحة، الشركات المنفذة لرحلات العمرة بضرورة الالتزام بالضوابط والقواعد المنفذة لرحلات العمرة لموسم 1436 هجرية، وذلك حرصا على نجاح الموسم وحفاظا على سمعة القطاع السياحى ومصالح الشركات السياحية.

- 2015-03 - اليوم السابع

- 2015-03 - اليوم السابع

- 2015-03 - اليوم السابع

- 2015-03 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة:



- وزارة السياحة: 658 ألف مصرى أدوا مناسك العمرة منذ بداية الموسم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة