الصحافة الإسبانية: إيران تنتظر "ذوبان الجليد" للإفراج عن 91 مليون يورو إثر المفاوضات.. رئيس البرازيل السابق ينتقد روسيف لأول مرة ويصفها بالضعيفة.. 4 قتلى حصيلة حريق بخليج المكسيك

الخميس، 02 أبريل 2015 02:08 م
الصحافة الإسبانية: إيران تنتظر "ذوبان الجليد" للإفراج عن 91 مليون يورو إثر المفاوضات.. رئيس البرازيل السابق ينتقد روسيف لأول مرة ويصفها بالضعيفة.. 4 قتلى حصيلة حريق بخليج المكسيك الرئيس البرازيلى السابق
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


إيران تنتظر "ذوبان الجليد" لـ91 مليون يورو إثر المفاوضات



اليوم السابع -4 -2015
الموندو



علقت صحيفة الموندو الإسبانية على استمرار المفاوضات الإيرانية مع الدول الست الكبرى حول البرنامج النووى الإيرانى قائلة تحت عنوان "إيران تنتظر (ذوبان الجليد) لـ91 مليونا" أن طهران معزولة عن الاقتصاد العالمى خاصة لبنوكها، والهدف من مفاوضات طهران فى سويسرا لديها شفرة وهى 91.000 مليون يورو أى 100.000 مليون دولار وهو المبلغ الإجمالى للأموال التى تم تجميدها خارج حدودها، وذلك وفقا لرئيس لجنة التخطيط والميزانية فى البرلمان الإيرانى، وهذا الرقم يعتبر من كل األصول الأفراد والمؤسسات التى قد تأتى كمبيعات النفط التى لم يتم دفعها.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما يستخدم الدولار كسلاح سياسى ضد إيران أو أى دولة أخرى.

وأضافت أن إيران البلد الرابع من احتياطات النفط، ولكنها تصدر فقط 1.1 مليون برميل يوميا، وهذا يعتبر نصف قدراتها، ولكن أيضا هى الحد الأقصى المسموح لها بسبب برنامجها النووى، ولذلك فإن أسعار النفط الإيرانى يفقد 50% من الدخل الذى من الممكن أن تحصل عليه من بيع النفط بأكمله فى حالة عدم وجود عقوبات.

وأوضحت الصحيفة أن كبير المفاوضين الإيرانيين على "أهمية أن ترفع العقوبات الاقتصادية والمالية والنفطية والمصرفية فى مرحلة أولى، وقال عباس عراقجى إنه يجب أن تكون مسألة رفع العقوبات "فى أفق واضح ودقيق ودون ذلك لن يتم الاتفاق".

وتتواصل فى لوزان مفاوضات مجموعة (5+1) وإيران فى يومها الأخير، لبحث بعض النقاط العالقة، للتوصل إلى تفاهمات سيعكسها البيان المتوقع فى نهاية المباحثات بين وزراء الخارجية، ويشارك فى الاجتماع وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وإيران ووزيرة الخارجية الأوروبية، فيما ناب مديرو الشئون السياسية كلا من فرنسا والصين وروسيا.



رئيس البرازيل السابق ينتقد روسيف لأول مرة ويصفها بالضعيفة



اليوم السابع -4 -2015
الباييس


انتقد رئيس البرازيل السابق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا لأول مرة الرئيسة الحالية ديلما روسيف وقال "أرى روسيف تبدو ضيفة أكثر كل يوم عن السابق".

ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فقال دا سيلفا "كلنا نخطئ" ولكن لكى نكون واضحين فإن سعر البنزين ارتفع فى عام 2012 ولكن الآن بالعكس، واعترف لولا فى الاجتماع العام الأول بعد الاحتجاجات حاشدة ضد الحكومة البرازيلية فى مارس الماضى "لدينا حالة من الركود ولا نعتمد فقط على روسيف".

وأضاف دفاعا عن الإصلاحات الاقتصادية التى تحاول روسيف تمريرها فى الكونجرس "على الأقل التكيف الاقتصادى الآن أقوى من عام 2003".



4 قتلى حصيلة حريق بخليج المكسيك



اليوم السابع -4 -2015
إيه بى سى


قالت صحيفة إيه بى سى، إن 4 أشخاص لقوا حتفهم بينما أصيب 16 آخرين إثر حريق شب فى فى منصة نفط فى خليج المكسيك أمس الأربعاء.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إجلاء 300 عامل فى شركة بتروليوس مكسيكانوس بيمكس التى يمتلكها الدولة، مشيرة إلى أن 8 سيارات إطفاء شاركت فى عملية إطفاء الحريق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة