كيف نجحت قوات الأمن فى إفشال مخطط شيطانى للتكفيريين بسيناء.. القوات المسلحة تصد هجوما إرهابيا على 3 كمائن بالعريش.. وتقتل 15 إرهابيا.. واستشهاد 9 مجندين

الخميس، 02 أبريل 2015 12:09 م
كيف نجحت قوات الأمن فى إفشال مخطط شيطانى للتكفيريين بسيناء.. القوات المسلحة تصد هجوما إرهابيا على 3 كمائن بالعريش.. وتقتل 15 إرهابيا.. واستشهاد 9 مجندين قوات الجيش بسيناء- أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى - شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت قوات الجيش الثانى الميدانى فى صد هجوم إرهابى عنيف من المسلحين التكفيريين قاطنى المدن الساحلية بشمال سيناء، حيث أنقذت يقظة القوات وجاهزيتها منطقة جنوب الشيخ زويد من كارثة محققة وأحبطت المخططات الإجرامية التى وضعها الإرهابيون.

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، إن قوات الجيش الثانى تمكنت من تصفية 15 إرهابيا من المشاركين فى هجمات على أكمنة أمنية، وقعت صباح اليوم الخميس، موضحا أنه تم ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة التى استخدمها التكفيريون فى الهجمات.

الارتكازات الأمنية


وأعلنت مصادر طبية بشمال سيناء استشهاد 9 مجندين وضابط وإصابة 19 آخرين من العسكريين، واستشهاد مدنيين اثنين وإصابة 17 آخرين خلال سلسلة الهجمات الإرهابية، التى استهدفت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس الارتكازات الأمنية المنتشرة على طول الطريق الدولى الساحلى العريش - رفح بشمال سيناء.

وأعلنت مصادر أمنية أن ارتكازات أمنية بمناطق "الخروبة"، و"قبر عمير"، و"الشيخ زويد" و"رفح" تقع على مسار الطريق الدولى العريش رفح تعرضت لهجمات متزامنة نفذها مسلحون بأسلحة ثقيلة وقذائف صاروخية، واشتبكت القوات مع المسلحين ودرات معركة استمرت لنحو 3 ساعات تبادل الجانبان خلالها النيران.

وتسببت النيران الإرهابية فى تهدم أجزاء من مدرسة قبر عمير الابتدائية، و4 منازل للأهالى بالمنطقة، وسادت حالة من الخوف والهلع بين الأهالى فى هذه المناطق، والذين خرجوا من منازلهم وتجمعوا فى مناطق فضاء خشية تعرضها لسقوط قذائف وسقوطها فوق رؤوسهم، فيما أطلقت القوات النيران التحذيرية بكثافة فى سماء المنطقة، وأغلقت مناطق شرق العريش والشيخ زويد وأغلق الطريق الدولى العريش رفح وسمح لسيارت الإسعاف بالتحرك وإجلاء الجرحى المدنيين ونقلهم لمستشفى العريش.

وأشارت المصادر إلى أن الهجمات نفذتها مجموعات تابعة لجماعة أنصار بيت المقدس والتى تحركت خلال ساعات الفجر وارتكزت فى مناطق موازية للارتكازات الأمنية ونفذت هجماتها بتوقيت واحد.

قوات الجيش


وأوضحت المصادر أن الهجمات تستهدف إبعاد قوات الجيش عن الطريق الدولى العريش رفح، حيث إن القوات نشرت تعزيزات بتمركزات إضافية لها على كمين قبر عمير أحد المواقع المستهدفة، قائلة: إن سيطرة القوات على الطريق الدولى وعمل سياج أمنى ومنع اقتراب المسلحين من هذا الطريق، الذى كان حتى وقت قريب مسرحا لعملياتهم لزرع الألغام وتفجيرها عن بعد، بات يمثل خطرا على وجودهم الأمر الذى دفعهم إلى استهدفها.

وقال مصدر عسكرى إن الهجوم الإرهابى المسلح على عدة أكمنة للقوات المسلحة صباح اليوم الخميس فى شمال سيناء تم من خلال الأسلحة الآلية وقذائف "آر بى جى"، ولم يستخدم الإرهابيون العربات المفخخة أو الأحزمة الناسفة، نظرا للحواجر الخرسانية، الموجودة على بعد 300 متر من كل المنشآت العسكرية والأمنية بشمال سيناء، التى تعيق أية تحركات للعربات التى تستخدمها الجماعات الإرهابية.

وأوضح المصدر أن الأعداد النهائية لشهداء القوات المسلحة والمصابين يتم حصرها بشكل دقيق خلال الوقت الراهن، وكذلك أعداد القتلى من العناصر الإرهابية المسلحة، التى نفذت الهجوم، لافتا إلى أن القوات المسلحة ستصدر بيانا يوضح ملابسات الحادث خلال الساعات المقبلة.

قوات الجيش الثانى الميدانى


من ناحية أخرى، تشهد قوات الجيش الثانى الميدانى العاملة فى نطاق مدن شمال سيناء حالة استنفار بعد حادث الهجوم على عدد من الأكمنة التابعة للقوات المسلحة فى مناطق شرق العريش وجنوب الشيخ زويد، لاستعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة، ومطاردة العناصر التكفيرية المسلحة، التى حاولت استهداف الأكمنة والحواجز الأمنية لإلحاق خسائر فى صفوف القوات.

وكشفت المصادر أن تعزيزات أمنية إضافية وصلت لهذا المواقع، وأنه ينتظر إنشاء أكمنة وارتكازات أمنية إضافية على طول الطريق بمواقع جديدة.

من جانبها، أعلنت مديرية الأمن حالة الاستنفار، وقال اللواء على العزازى مدير أمن شمال سيناء، تم رفع درجة الاستنفار بكل المواقع ونشر تعزيزات أمنية حول المواقع الحيوية وتسيير دوريات شرطية تقيم أكمنة ثابتة ومتحركة.


موضوعات متعلقة..



- مصادر: قوات الأمن سحقت الإرهابيين مهاجمى كمائن العريش وأحبطت مخططاتهم


- مقتل 15 إرهابيا فى الهجوم على كمينين بشمال سيناء


- قصف جوى لأهداف إرهابيين بالعريش عقب استشهاد 5 مجندين بهجوم على كمينين


- استشهاد 5 مجندين وإصابة 19 آخرين حصيلة الهجوم على 3 أكمنة بسيناء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة