ننشر احتياجات "الكهرباء" من الوقود فى الصيف.. الوزارة تحتاج 115 مليون متر مكعب يومياً بدءا من أبريل.. وترتفع لـ 147 مليون متر مكعب فى أغسطس.. و"السيسى" ألزم "البترول" بتوفير الكميات كاملة

الخميس، 02 أبريل 2015 09:03 م
ننشر احتياجات "الكهرباء" من الوقود فى الصيف.. الوزارة تحتاج 115 مليون متر مكعب يومياً بدءا من أبريل.. وترتفع لـ 147 مليون متر مكعب فى أغسطس.. و"السيسى" ألزم "البترول" بتوفير الكميات كاملة أرشيفية محطات كهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" احتياجات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من الوقود خلال أشهر الصيف القادم لتشغيل محطات التوليد على مستوى الجمهورية لإنتاج الأحمال المطلوبة، حيث إنه من المتوقع أن يصل أقصى حمل على الشبكة القومية للكهرباء إلى 31 ألف ميجا وات فى شهر أغسطس والذى يعرف بفصل الذروة بسبب ارتفاع درجات الحرارة به.

الكهرباء والبترول ينسقان لمواجهة أحمال الصيف القادم


وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أن الوزارة نسقت مع وزارة البترول من خلال عدة اجتماعات على توفير الكميات اللازمة من الوقود لتشغيل محطات التوليد، لافتاً إلى أن وزارة الكهرباء أعدت تقريرا وأرسلته للبترول بالكميات المطلوبة خلال الـ5 أشهر القادمين لمواجهة أحمال الصيف.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن الأحمال على الشبكة القومية ستبدأ ترتفع تدريجياً بداً من شهر أبريل الجارى حيث إنه من المتوقع أن تصل إلى 24 ميجا وات وتحتاج محطات الكهرباء يومياً خلال هذا الشهر من 112 إلى 115 مليون متر مكعب من الوقود المعادل.

147 مليون متر مكعب لإنتاج 31 ألف ميجا وات خلال شهر أغسطس


وأضاف المصدر أن الأحمال على الشبكة ستصل لنحو 25 إلى 26 ميجا وات فى شهر مايو وتحتاج محطات التوليد ما يقرب من 130 مليون متر مكعب من الوقود، وتصل إلى 136 مليون متر مكعب من الوقود لإنتاج ما يقرب من 28 ألف ميجا وات خلال يونيو القادم.

وأشار المصدر إلى أن محطات الكهرباء تحتاج 140 مليون متر مكعب من الوقود خلال شهر يوليو لتوليد من 29 إلى 30 ألف ميجا وات، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يحقق شهر أغسطس أعلى حمل على الشبكة بقدرة 31 ألف ميجا وات و الذى يحتاج 147 مليون متر مكعب من الوقود.

وأوضح المصدر، أن عجز الوقود خلال شهر مارس الماضى وصل إلى 11 مليون متر مكعب، حيث إنه لم تتوفر إلا 99 مليون متر مكعب من 110 ملايين متر مكعب يومياً.

-الرئيس يلزم "البترول" بتوفير الوقود لمحطات الكهرباء


وقال المصدر إن وزارة البترول ستوفر كل احتياجات قطاع الكهرباء من الوقود خلال الصيف القادم بناء على تعليمات مشددة من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لرفع المعاناة عن المواطنين وعدم تكرار أزمة الصيف الماضى لتقليل فترات الانقطاع بحيث لا تتجاوز مدة الانقطاع ساعة على المستهلك فى اليوم كاملاً.

موضعات متعلقة


-مؤسسات حكومية "صديقة للبيئة".. جهات تخفض استهلاك الكهرباء بنسبة 20%.. إنشاء 35 محطة شمسية أعلى أسطح المبانى بـ30 مليون جنيه.. وقرب انتهاء 144 أخرى بقدرة 13 ألف كيلو وات.. وتحسين كفاءة الطاقة 5% سنويا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة