أحمد شفيق يطالب "الحركة الوطنية" بتوسيع تحالف الجبهة المصرية

الخميس، 02 أبريل 2015 04:07 م
أحمد شفيق يطالب "الحركة الوطنية" بتوسيع تحالف الجبهة المصرية الفريق أحمد شفيق رئيس حزب الحركة الوطنية
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس الحركة الوطنية، عن اتصال جمعه بالفريق أحمد شفيق، رئيس الحزب، مساء أمس، الأربعاء، وأوصى خلاله شفيق بضرورة توسيع تحالف الجبهة المصرية وفتح المجال أمام كافة كيانات القوى المدنية للانضمام للتحالف.

وأضاف قدرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شفيق أكد على ضرورة فتح قنوات حوار مع كافة كوادر حزب الحركة الوطنية للسماع إليهم بشأن الطريقة الأفضل لتوسيع ائتلاف الجبهة المصرية وتشكيل فريق موحد من الجبهة المصرية يخوض الانتخابات البرلمانية.

وأشار قدرى إلى أن شفيق أكد على ضرورة الاتحاد مع أكبر عدد ممكن من كيانات التيار المدنى وتغليب المصلحة الوطنية، وذلك كتحالف انتخابى وترك الاختلافات السياسية لمرحلة ما بعد دخول البرلمان، مشددًا على أن هذا بدوره سيدعم الحياة السياسية والديمقراطية.

وأوضح قدرى أن شفيق وافق فى وقت سابق على مقترح حزب الحركة الوطنية الذى عرضه اليوم الخميس على المهندس إبراهيم محلب بشأن تعديل قوانين الانتخابات وعلى رأسه زيادة عدد القوائم الانتخابية إلى 8 قوائم، وزيادة عدد مقاعد المجلس ومراجعة قوانين الانتخابات بشكل الرقابة السابقة، وترك انتخاب المصريين فى الخارج للمصرين فى الخارج وتخصيص مقعدين لكل دائرة انتخابية.
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة