وزير الثقافة يكشر عن أنيابه: بعض القيادات لا تعمل و"مش هسيب حد" واتخذت قرارات قاسية ولدينا 220 مليونا مطلوب صرفها قبل 30 يونيو والحكومة عرضت دعم السينما بـ50 مليونا ومحلب قالى: اصرفوا اللى عندكم

الخميس، 02 أبريل 2015 02:41 م
وزير الثقافة يكشر عن أنيابه: بعض القيادات لا تعمل و"مش هسيب حد" واتخذت قرارات قاسية ولدينا 220 مليونا مطلوب صرفها قبل 30 يونيو والحكومة عرضت دعم السينما بـ50 مليونا ومحلب قالى: اصرفوا اللى عندكم جانب من الاجتماع
كتب بلال رمضان وتصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، عن عدة مفاجآت خلال توليه فترة رئاسة الوزارة منذ فترة قصيرة، تتمثل فى أن الوزارة لديها رفاهية المال، على عكس ما هو مشاع، من أن الوزارة تعانى من ضعف الميزانية، وعدم قدرتها على الانتهاء من المشاريع التى تعمل عليها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، ظهر اليوم، الخميس، بمقر الوزارة، فى الزمالك، بناءً على رغبتهم بعد واقعة الاعتداء على عدد من الزملاء الصحفيين خلال قيامهم بتأدية عملهم بتغطية حفل تكريم الفنان الهندى العالمى أميتاب باتشان، فى أكاديمية.

عبد الواحد النبوى: الوزارة لديها رفاهية مالية


وقال الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، للإعلامين أن الوزارة لديها رفاهية مالية، موضحًا أن الباب السادس فى وزارة الثقافة والمعنى بشئون المشاريع والأنشطة والتطوير، يقدر بملبغ 385 مليون، ولكن ما تم صرفه 165 مليون فى تسعة أشهر، والمطلوب أن يتم صرف 220 مليون فى ثلاثة أشهر، وهذه أزمة حقيقة، ويسأل عليها رؤساء القطاعات.

وزير الثقافة: بعض القيادات لا تعمل و"مش هسيب حد"


وقال الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، أن بعض رؤساء القطاعات فى الوزارة لا يعملون كما ينبغى، وبالتالى فإن هناك تقيم دائم، وسوف يحاسب رؤساء القطاعات على العمل أو عدمه "ومش هسيب حد". لافتًا إلى أن هذا ما أكد عليه خلال اجتماعه الأخير مع رؤساء القطاعات.

220 مليون جنيه مطلوب صرفها قبل 30 يونيو


وأشار الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، إلى طلب من رؤساء الإدارات المركزية للشئون المالية بتقديم تقرير يومى حول المبالغ المالية التى يتم صرفها، فالمطلوب هو صرف 220 مليون جنيه قبل 30 يونيو المقبل.

وزير الثقافة: إبراهيم محلب قال لى "اصرفوا اللى عندكم"


وكشف الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، عن أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أبلغه بأن الحكومة المصرية يمكنها أن تساعد فى دعم مشاريع وزارة الثقافة، ولكن ما قيل له خلال الاجتماع الأخير "اصرفوا اللى عندكم الأول".

وأشار الدكتور عبد الواحد، النبوى، إلى أن الحكومة المصرية تدعم صناعة السينما بمبلغ يقدر بـ20 مليون فى العام، مشيرًا إلى أن المهندس إبراهيم محلب أبلغه أنه من الممكن أن يصل هذا الدعم إلى 50 مليون جنيه فى العام، ولكن المفاجأة هى أن الـ20 مليون جنيه لمن يتم صرفها حتى الآن.


موضوعات متعلقة..


-عبد الواحد النبوى: المساس بمحررى "الثقافة" اعتداء صريح على الوزارة


-عبد الواحد النبوى يلتقى محررى الثقافة لبحث أزمة الاعتداء على صحفيتين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة