أرابتك: مشروع "المليون وحدة" بمصر على رأس أولوياتنا

الخميس، 02 أبريل 2015 02:44 م
أرابتك: مشروع "المليون وحدة" بمصر على رأس أولوياتنا خادم القبيسى رئيس مجلس إدارة شركة أرابتك القابضة
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت شركة أرابتك، المدرجة فى بورصة دبى، اليوم الخميس، أنها تثمن موافقة الحكومة المصرية على المبادرة التى تقدمت بها لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المليون وحدة سكنية فى مصر والذى تقدر تكلفته الإجمالية بحوالى 40 مليار دولار.

وقالت الشركة، فى بيان إفصاح لسوق دبى المالى تأكيدا لما نقلته وسائل الإعلام عن موافقة مجلس الوزراء المصرى على تنفيذ مشروع المليوم وحدة، أنها ستقوم "فى أقرب فرصة ممكنة" بتوقيع العقد النهائى للمرحلة الأولى لبناء 100 ألف وحدة فى مدينتى العبور وبدر مع هيئة التجمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان المصرية.

وأكدت أرابتك أنها تضع مشروع المليون وحدة سكنية على رأس أولوياتها باعتباره أحد أكبر المشروعات فى المنطقة، ومن شأنه المساهمة فى مسيرة نجاح الشركة وتحقيق أفضل المصالح للشركة والمساهمين.

وكشف خادم القبيسى رئيس مجلس إدارة شركة أرابتك القابضة فى حوار لصحيفة "وول سترين جورنال" الأمريكية يوم الاثنين، أن أرابتك تجرى حالياً مفاوضات مع البنوك لاقتراض ما يتراوح بين 100 إلى 200 مليون دولار لإطلاق المرحلة الأولى من المشروع، والتى يتوقع أن تستغرق ما بين خمس إلى سبع سنوات لتنفيذها.

وأضاف القبيسى الذى يترأس أيضا مجلس إدارة شركة آبار للاستثمارت مقرها أبو ظبى، إنه يأمل فى بدء المرحلة الأولى من مشروع المليون وحدة بمصر قريبا لبناء 100 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل بالتعاون مع مقاولين محليين مثل أوراسكوم للإنشاء، مؤكدا أن الشركتين تعتزمان زيادة استثماراتهما فى مصر، التى اعتبرها بلدا "واعدا" بالرغم من التحديات.

وعزا القبيسى رؤيته المتفائلة للسوق المصرية إلى التعداد السكانى الكبير الذى يصل إلى حوالى 90 مليون نسمة وتنامى الحاجة إلى مشروعات البنية التحتية والإسكان، مضيفا أن آبار تستهدف زيادة استثماراتها فى مصر قطاعات البنية التحتية والنفط والغاز بالإضافة إلى القطاع العقارى.

وفى بيان سابق، أرجعت الشركة الإماراتية التأخير فى الإعلان عن ذلك إلى "سعى الجانبين إلى أفضل النتائج الممكنة والاتفاق فى أدق التفاصيل، لكى يحقق المشروع النتائج المرجوة منه".

القرار- 04-2015- اليوم السابع

القرار- 04-2015- اليوم السابع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام كمال

جحا اولى بلحم طوره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة