صحيفة إسرائيلية: زيارة مدير الـCIA لمصر تأتى وسط الحرب على الإرهاب فى سيناء

الإثنين، 20 أبريل 2015 02:21 م
صحيفة إسرائيلية: زيارة مدير الـCIA لمصر تأتى وسط الحرب على الإرهاب فى سيناء مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية جون برينان
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، إن زيارة جون برينان مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـCIA، قام بزيارة للقاهرة، تأتى فى وقت تحارب فيه مصر الإرهاب بسيناء.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، وفق عدد من وكالات الأنباء، إلى أن المحادثات التى عقدها برينان مع الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، فى قصر الاتحادية، تعلقت بالصراعات الناشبة فى المنطقة والإرهاب، وقالت إن الزيارة التى لم يتم الإعلان عنها مسبقا، تأتى وسط استهداف مصر على نحو متزايد من قبل تنظيم داعش.

وأشارت صحيفة تايمز أوف إسرائيل إلى أن مصر لاتزال شريكا رئيسيا للولايات المتحدة فى الشرق الأوسط، موضحة أن الرئيس السيسى يعمل على نشر فكرة وجود قوى عسكرية عربية مشتركة، للتدخل فى الصراعات الإقليمية، وهى القوى التى تعمل بنشاط فى التحالف العربى ضد حركة الحوثيين فى اليمن، المدعومة من إيران.

وقد تم تسليط الضوء على كفاح مصر ضد القوى التكفيرية فى المنطقة، خلال اللقاء الذى عقده الرئيس السيسى مع رئيس أساقفة كانتربرى ببريطانيا، جاستن ويلبى. وقد جاء إلى مصر، الأحد، لتقديم العزاء فى ضحايا الحادث الإرهابى الذى أودى بحياة 21 عاملا مصريا فى ليبيا، نحرا، على يد داعش.


اليوم السابع -4 -2015



موضوعات متعلقة



- السيسى يبحث مع مدير المخابرات المركزية الأمريكية تطورات الأوضاع بالمنطقة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة