محافظ دمياط: تطوير بحيرة المنزلة يسهم فى زيادة الدخل القومى

الإثنين، 20 أبريل 2015 03:46 م
محافظ دمياط: تطوير بحيرة المنزلة يسهم فى زيادة الدخل القومى محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد
دمياط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد، أن مشروع تطوير بحيرة المنزلة يلبى طموحات واحتياجات شريحة كبيرة من المواطنين العاملين بقطاع الصيد بمحافظة دمياط، مضيفا أن المشروع يسهم فى زيادة الدخل القومى للمحافظة باعتبار حرفة الصيد موردًا اقتصاديًا رئيسيًا، مما يعجل بتنفيذ الخطط التنموية لتطوير البحيرة والحفاظ عليها من التعديات.

وأضاف - فى تصريح له اليوم - أنه يجرى العمل على قدم وساق لتنفيذ المشروع القومى لإنقاذ بحيرة المنزلة من خلال رؤية استراتيجية علمية بالتعاون والتنسيق بين جميع الوزارات المعنية والمحافظات الأربع المطلة على البحيرة.

وأشار المحافظ إلى أن ضغط المدة الزمنية لتنفيذ المرحلة الأولى من الخطة العاجلة لتنمية البحيرة يأتى ضمن إطار سعى الحكومة للحفاظ على المسطح المائى لبحيرة المنزلة وإتاحة الفرصة أمام قطاع عريض من أبناء العاملين بحرفة الصيد بفتح أبواب الرزق أمامهم من خلال الصيد الحر، الذى يعمل به شريحة كبيرة من السكان.

وقال إن رئيس الوزراء أكد على تدبير التمويل اللازم لاستكمال كل مراحل المشروع، من أجل إحياء البحيرة ووقف جميع التعديات والردم وعمليات التلوث، حيث وصل التلوث فى البحيرة إلى مرحلة خطيرة جعلها تتحول إلى مياه راكدة حتى تراجعت مساحتها من 750 ألف فدان إلى 125 ألف فدان.


وأضاف أنه تم إعداد دراسة علمية شاملة لفتح البواغيز ومن مياه البحر الأبيض المتوسط إلى وسط البحيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة