نقابة الصيادلة تطالب بتشكيل لجنة لإعداد لائحة قانون الخدمة المدنية

الإثنين، 20 أبريل 2015 02:09 م
نقابة الصيادلة تطالب بتشكيل لجنة لإعداد لائحة قانون الخدمة المدنية محلب
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خاطبت النقابة العامة للصيادلة، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، لعرض اقتراح لتشكيل لجنة بمشاركة النقابة والنقابات المعنية لمناقشة وإعداد اللائحة التنفيذية للقانون رقم 18 لسنة 2015 الخاص بالخدمة المدنية .

وأضافت النقابة، خلال بيان أصدرته منذ قليل، أن الشق المالى بالقانون سيتم بمقتضاه تحويل قيم الحوافز المستحقة للصيادلة طبقاً للقانون رقم 14 لسنة 2014 وتعديلاته، من نسب مئوية إلى فئات مالية مقطوعة وذلك طبقاً لنص المادة 71 من القانون المشار إليه .

وأوضح الخطاب، أن اللجنة ستناقش إعداد التعديلات التى يمكن إقرارها لعلاج بعض أوجه القصور أو التحفظات على بعض مواد القانون، مشيرا إلى أن قانون الخدمة المدنية تم إقراره فى 2 مارس الماضى لتنظيم شئون الآلاف من الصيادلة الحكوميين الوظيفية والمهنية دون طرحه للنقاش المجتمعى مع أى من الجهات الممثلة للعاملين المدنيين بالدولة،كما لم يتم أخذ رأى النقابات المعنية وفقاً لنص المادة رقم 77 من الدستور المصرى .

وأكدت نقابة الصيادلة، وجود الكثير من المواد الإيجابية التى تصب فى صالح العاملين المدنيين بالدولة، بالإضافة إلى وجود كثير من التحفظات على بعض المواد الأخرى التى يمكن علاج القصور فيها إذا تم إدخال بعض التعديلات عليها .



محمد توفيق.. مصاب بورم فى المخ وفيروس سى ومهدد بالحبس وابنه توفى بمرض القلب.. الأب: ليس لنا مأوى ونحتاج 6 آلاف جنيه شهريا للعلاج ولا أملك سوى معاش قيمته 141 جنيها












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة