زهران : محطات الطاقة الشمسية وفرت أكثر من 350 ألف لتر سولار للدولة

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 02:03 م
زهران : محطات الطاقة الشمسية وفرت أكثر من 350 ألف لتر سولار للدولة محطات الطاقة الشمسية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح أحمد زهران رئيس مجلس إدارة شركة كارم سولار إن الشركة دخلت مجالات جديدة للاستثمار فى الطاقة، مشيرا إلى أن محطات الطاقة الشمسية التي تعمل حاليًا وفرت أكثر من 350 ألف لتر سولار للدولة حتى الآن.

وأضاف زهران، خلال مؤتمر المال والتمويل "جي تي إم" الحادي عشر والذى يعقد تحت شعار" معا نبني على نجاح مؤتمر التنمية الاقتصادي" بشرم الشيخ اليوم الثلاثاء، أن مستقبل الطاقة الشمسية يتمثل في وجود طلب من القطاع الخاص على هذه النوعية من الطاقة، لافتا إلى أن التعريفة الجديدة للكهرباء خطوة جيدة ولكن ليست كافية ، والنمو في الطاقة الشمسية لن يكون من خلال الحكومة فقط.

وقال زهران إن التكلفة الاستثمارية للطاقة الشمسية تعتبر منخفضة،موضحًا أن البيئة التشريعية والقانونية الحالية كافية لبدء الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة، مؤكدًا عدم احتياجهم أى تشريعات جديدة، وأضاف أن كل دولة تحدد محفظة الطاقة لديها وفقا لمصادر الطاقة المتاحة لديها، ومصر لديها مشكلة في الاعتماد بنسبة 42% على الغاز لتغذية محطات الكهرباء.

وأشار زهران، إلى أنه تم فعليا عمل عقد بين شركتين قطاع خاص ، مضيفا أنه لابد من توافر لأجزاء التقنية والخاصة للاستفادة المثلي من الطاقة الشمسية ، متابعا أنه حاليا يتم الاعتماد على الطاقة الشمسية في طلمبات مياه الآبار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة