عائلة من 10 أفراد بالقليوبية بلا مأوى.. بينهم 3 مصابين بفيروس سى.. الأب: نحتاج 6 آلاف جنيه شهريا للعلاج ولا أملك سوى معاش 141 جنيها.. وطردت من العمل لمرضى وأصبحنا لا نحصل على العلاج لعدم امتلاكنا ثمنه

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 05:49 ص
عائلة من 10 أفراد بالقليوبية بلا مأوى.. بينهم 3 مصابين بفيروس سى.. الأب: نحتاج 6 آلاف جنيه شهريا للعلاج ولا أملك سوى معاش 141 جنيها.. وطردت من العمل لمرضى وأصبحنا لا نحصل على العلاج لعدم امتلاكنا ثمنه رب الأسرة المطرود تعسفيا
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"اشتكيت لطوب الأرض، وطرقت جميع الأبواب، ولم أجد أى باب مفتوح أمامى، الجميع تخلى عنى، رغم أننى أجد ناس كثيرة أقل منى معاناة تحل مشاكلهم وتصل صرخاتهم لأعلى مستوى، وتجد استجابة سريعة"، بتلك الكلمات بدأ "محمد توفيق على" من سكان محافظة القليوبية معاناته التى تحيط به وبكافة أفراد أسرته، والتى راح ضحيتها مؤخرا أحد أبنائه، الذى لقى حتفه جراء إصابته بمرض فى القلب، وترك لأبيه معاشا شهريا قيمته لا تتجاوز 141 جنيها و90 قرشا.

الأب والأم يعانيان من عدد من الأمراض التى تحتاج إلى علاج مرتفع التكلفة


قال توفيق، لـ"اليوم السابع": "نحن أسرة مكونة من 10 أفراد نعيش فى شقة صغيرة بها حجرتان وصالة بعقد محدد، ومدته انتهت والآن أصبحنا مهددين بالطرد ولن نجد لنا مأوى سوى أرصفة الشوارع، وأنا رجل مريض ومسن أبلغ 62 عاما، أعانى من تليف كبدى مزمن، وفيروس سى، وورم بالمخ، وقصور بوظائف الكلى وانزلاق غضروفى وقرحة بالمعدة والاثنى عشر، وثقب بالحجاب الحاجز، وزوجتى عمرها 61 عاما تعانى من فشل كبدى وكلوى وتعالج بالغسيل للكلى يوم بعد يوم بمستشفى النيل للتأمين الصحى".

وأضاف رب الأسرة: "ابنى يعانى من فشل كلوى وهشاشة عظام، ومشترك بالتأمين الصحى، حيث إنه بالمعاش لمرضه، ومستشفى النيل ترفض أن يغسل كليته هو أيضا بها، رغم أنها تبعد عن محل إقامتنا نحو مائتين متر فقط، ومشواره لمستشفى شبرا العام يتكلف 30 جنيه يوم بعد يوم كمصاريف انتقال، ومعاشه الشهرى 400 جنيه فقط، وللأسف نجلى الثانى توفى بالقلب وكان عمره 29 عام، كان موظفا بوزارة الرى وترك لنا معاشه الشهرى 141 جنيه فقط، وليس لنا مصدر رزق سوى كشك خالى تماما من البضائع، ومغلق لأننى بعت كل ما نملك حتى شقتنا وسيارتنا، اضطررت لبيعهم بعد فصلى من العمل بسبب مرضى".

محمد توفيق: تم طردى تعسفى من عملى لمرضى


وأشار محمد توفيق، إلى أنه فى عام 2003 صدر له حكم بالتعويض لفصله "التعسفى" من عمله، إلا أنه نتيجة لتعرضه لظروف قاسية تنازل عن الحكم، بعدما تدخل أحد المشاهير لحل الأمر وديا مع أصحاب العمل، لافتا إلى أنه عقب تنازله حصل على 3 آلاف جنيه مقابل ذلك، على أمل عودته للعمل، لكنه فوجئ بتجاهل الطرفين للوعد وظل دون عمل.

وتابع: "أقسم بالله ليس لنا مآوى ولا مدفن نتوارى فيه بعد الموت، وأغلب علاجنا لا يُصرف على نفقة الدولة، وعلاجى أنا وزوجتى بمستشفى الدمرداش جامعة عين شمس لا يتم إلا بالتحويل عن طريق أحد الأطباء العاملين بالمستشفى، وهذا التحويل يتم بعياداتهم الخاصة، وزوجتى تعانى من نقص صفائح الدم وتحتاج إلى صفائح من حين لآخر، ولم نجد من يساعدنا".

رب الأسرة: نحتاج إلى 6 آلاف جنيه للعلاج شهريا


وأوضح أن علاج ابنه يحتاج إلى ألف و277 جنيها شهريا، وعلاجه 2000، وزوجته 2700 جنيه بشكل شهرى، بخلاف الأبحاث والتحاليل التى تطلب منهم كل فترة، لافتا إلى أنه اتجه إلى محافظ القليوبية لمساعدتهم، إلا أن محاولته كانت دون جدوى، مشيرا إلى أنه وزوجته لا يتعاطون العلاج لعدم امتلاكهم لسعره بعدما تداين للكثير من الناس، حتى صدر حكم قضائى بالحبس لمدة ستة أشهر بسبب قرض حصلت عليه زوجته للصرف على علاجهم.

واستطرد قائلا: "والآن أصبحت أنا أيضا مهدد بالحبس لأننى موقع على إيصال أمانة لأحد الأشخاص بمبلغ كبير"، مطالبا كل المسئولين المعنيين بالأمر لمساعدته وأسرته فى إيجاد مأوى لهم والعلاج له ولأبنائه بعدما فقد الأمل فى مد يد المساعدة إليه من أى الجهات.



محمد توفيق رب الأسرة الذى تم طرده وفصله من عمله تعسفيا لمرضه -اليوم السابع -4 -2015
محمد توفيق رب الأسرة الذى تم طرده وفصله من عمله تعسفيا لمرضه


الأب يبلغ 62 عاما ويعانى من تليف كبدى مزمن وفيروس سى وورم بالمخ -اليوم السابع -4 -2015
الأب يبلغ 62 عاما ويعانى من تليف كبدى مزمن وفيروس سى وورم بالمخ


الدخل الوحيد لتلك الأسرة فقط من معاش ابنهم البالغ 141 جنيها فقط -اليوم السابع -4 -2015
الدخل الوحيد لتلك الأسرة فقط من معاش ابنهم البالغ 141 جنيها فقط


محمد يعرض كشف متابعة زوجته مع مستشفى جامعة عين شمس -اليوم السابع -4 -2015
محمد يعرض كشف متابعة زوجته مع مستشفى جامعة عين شمس


محمد وأسرته يحتاجون 6 آلاف جنيه شهريا للعلاج -اليوم السابع -4 -2015
محمد وأسرته يحتاجون 6 آلاف جنيه شهريا للعلاج


أوراق القضية التى حكم فيها لصالحة وتنازل عنها بعد حصوله على وعود بإعادته للعمل -اليوم السابع -4 -2015
أوراق القضية التى حكم فيها لصالحة وتنازل عنها بعد حصوله على وعود بإعادته للعمل


محمد يطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بحقه وأسرته فى الحياة والعلاج -اليوم السابع -4 -2015
محمد يطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بحقه وأسرته فى الحياة والعلاج


القضية حكم فيها بتعويض صاحب العمل لمحمد إلا أنه لم يحصل سوى على 3 آلاف جنيه مقابل تنازله عنها -اليوم السابع -4 -2015
القضية حكم فيها بتعويض صاحب العمل لمحمد إلا أنه لم يحصل سوى على 3 آلاف جنيه مقابل تنازله عنها




موضوعات متعلقة..


أول طبيبة صماء فى مصر لـ"اليوم السابع": مارست الطب 20 عاما دون سمع.. الدكتورة فادية: حصلت على 97% بالثانوية.. واستخدمت لغة "الشفايف" للاستماع.. واعتمدت على الأفلام العربى القديمة لاستذكار محاضراتى









مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

ابحثوا عنه صحيا ولو ثبت ذلك\\احبسوا وزير الصحه

عدد الردود 0

بواسطة:

kiko

ربنا يعينك

يا رب ارحم شعبك انت يا رب احن من اي بشر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة