الإعلام الإيرانى يتعاطف مع سجن مرسى وقراء إيرانيون يرون حقه الإعدام

الأربعاء، 22 أبريل 2015 11:50 ص
الإعلام الإيرانى يتعاطف مع سجن مرسى وقراء إيرانيون يرون حقه الإعدام الرئيس الأسبق محمد مرسى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعاطفت وسائل إعلام إيرانية مع الحكم الذى صدر بحق الرئيس الأسبق محمد مرسى بالسجن المشدد 20 عاما، فى قضية "أحداث الاتحادية"، وأبرزت معارضة الإخوان للحكم وتصريحات نجل مرسى ورد فعل العفو الدولية على الحكم، وتصدرت صورة مرسى بعض الصحف الإيرانية.

وقال الكاتب سيد رحيم لارى فى مقاله بصحيفة جوان الإيرانية، إن الحكم الذى صدر أمس، الثلاثاء، لم يغلق ملف مرسى للأبد وينبغى انتظار الأحكام القادمة.

وتوقع الكاتب إصدار حكم الإعدام لمرسى بعد أحكام الإعدام بحق قيادات الإخوان، وعاد الكاتب الإيرانى يقول من المحتمل أن يصدر حكم الإعدام بحقه فى الاتهامات الأخرى أو على الأقل يحصل على أحكام أكبر من ذلك.

فيما استبعد الكاتب الإيرانى صباح زنجنة فى مقاله بصحيفة اعتماد، أن تنفذ هذه الأحكام الصادرة بحق مرسى والإخوان، وقال إن الحكم سيتم تعديله أو تخفيفه.

وعلى جانب آخر مفارقة بين تناول الإعلام الإيرانى للحكم وتعليقات القراء الإيرانيين على خبر الحكم، حيث اعتبر عدد من القراء الإيرانيين فى تعليقاتهم على خبر الحكم الذى نشرته وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن مرسى حقه الإعدام، لأنه خائن لمصر وللإسلام، فيما اعتبر أمير، أن دم القيادى الشيعى حسن شحاتة الذى قتل فى فترة حكمه فى رقبته، واعتبره آخر أن هذه عاقبة من ينحاز ويثق فى أمريكا وإسرائيل، وقال آخر إن دعمه للإرهابيين هو ما أوصله إلى السجن".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة