5 حملات لحزب النور للتواصل مع المواطنين فى غياب تام للأحزاب المدنية.. أبرزها التبرع بالدم ومكافحة الإدمان والأسواق الخيرية.. والحزب: ليست رشوة انتخابية.. ووحيد عبد المجيد: تقليد للوطنى المنحل والإخوان

الأربعاء، 22 أبريل 2015 04:51 م
5 حملات لحزب النور للتواصل مع المواطنين فى غياب تام للأحزاب المدنية.. أبرزها التبرع بالدم ومكافحة الإدمان والأسواق الخيرية.. والحزب: ليست رشوة انتخابية.. ووحيد عبد المجيد: تقليد للوطنى المنحل والإخوان حزب النور
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استغل حزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية، خمول الأحزاب المدنية خلال فترة تأجيل الانتخابات البرلمانية، لبدء خطة التواصل مع الشارع المصرى عبر 5 حملات، فى مختلف محافظات مصر، فى الوقت الذى رفضت فيه قيادات الحزب وصف ذلك بالرشوة الانتخابية، مؤكدين أن الشعب المصرى لا يمكن لأحد أن يشتريه.

5 حملات للحزب للتواصل مع الشارع


وتبنى الحزب 5 حملات كبداية لبدء تواصل أعضائه مع المواطنين، وهى حملة الأسواق الخيرية، ومعا ضد الإدمان، والتبرع بالدم والتطعيم ضد شلل الأطفال، وتقديم الخدمات الدورية للمواطنين، حيث اجتمعت أمانة حزب النور مساء أمس الثلاثاء، لمناقشة تقديم الخدمات للمواطنين بشكل دورى بحضور مسئول اللجان النوعية.

خدمات دورية


وناقش الاجتماع مقترحات مسئولى اللجان لوضع آلية عمل جديدة للجان فى الفترة الحالية تضمن زيادة تواصل كل لجنة من لجان الحزب بجميع الشياخات وتفعيل دورها بما يحقق أكبر استفادة ممكنة من الجهود المبذولة.

ومن جانبه، أكد مدحت سعيد القيادى بالحزب، ضرورة التواصل المستمر مع المواطنين والتعرف على مشاكلهم، ووضع حلول عملية لحلها فى أسرع وقت.

حملة ضد الإدمان


ودشنت أمانة حزب النور بمحافظة أسيوط، حملة للتوعية والتحذير من خطر الإدمان تحت شعار "معا ضد الإدمان"، وذلك فى إطار أنشطة اللجنة الاجتماعية، وتهدف الحملة للقضاء على هذه الظاهرة وتوعية المواطنين بخطورة الإدمان.

وقامت الحملة بتوزيع اآخلاف من المطويات التى تشرح آثار الإدمان السلبية ونتائجه المدمرة للفرد والأسرة والمجتمع.

وقال وليد الوحيشى أحد قيادات الحزب، إن الحملة تأتى من شعورنا بالمسئولية تجاه انتشار المواد المخدرة بين الأواسط الشبابية، وأن هذا السلوك أصبح ظاهرة خطيرة تهدد الأسرة المصرية، ولذلك جعلنا الحملة تستهدف فئة الشباب وأولياء الأمور حيث حثت الشباب على التمسك والاعتصام بالدين والبعد عن بؤر الإدمان والمدمنين، وحذرت أولياء الأمور عن التغافل عن أبنائهم فى هذا السن وهذه المرحلة الحرجة.

المشاركة فى الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال


وشاركت أمانة حزب النور بالبحيرة فى الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالتعاون مع الإدارة الصحية والتى بدأت فعالياتها الأحد الماضى على مستوى الجمهورية، وشملت مشاركة "النور" فى هذه الحملة، طباعة بانرات ولافتات موضحا عليها مواعيد الحملة، وتحض المواطنين على تطعيم أطفالهم للحفاظ عليهم من الإصابة بالأمراض المختلفة.

ودشن الحزب فى محافظة الإسكندرية حملة جديدة للتبرع بالدم، وبدأت الحملة منذ عدة أسابيع بمشاركة عدد من القيادات فى تلك الحملة، والتى يشرف عليها عبد الله بدران أمين حزب النور بالمحافظة، وعضو المكتب الرئاسى للحزب.

ومن جانبه أكد عباس محمد، عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن الحزب استغل فترة تأجيل الانتخابات، لزيادة تواصله فى الشارع المصرى، موضحا أنه رغم أن المشاركة فى الحياة النيابية شىء لابد منه للحزب، والعمل على الاستعداد للانتخابات هدف إستراتيجى للنور، ولكنه لم يتوقف عن التواصل مع الشارع.

وأضاف محمد لـ"اليوم السابع" أن نوعية التواصل مع الشارع المصرى تتنوع ما بين تنظيم أسواق خيرية، أو القيام بحملات صحية، وتنظيم دروس ومحاضرات للطلاب، لمساعدة المواطن العادى على اجتياز مصاعب الحياة.

وأشار محمد إلى أن الحزب يقيم أسواق خيرية للسلع بسعر مخفض، مشيرا إلى أن دور الأحزاب هو التواصل مع الجماهير ومساعدتهم فى التغلب على أزمات الحياة اليومية.

ورفض عضو الهيئة العليا لحزب النور اعتبار هذه الخدمات رشوة انتخابية للناخبين، مؤكدا أن من يقول ذلك يسىء الظن بالمواطن المصرى، قائلا إنه لا أحد يستطيع شراء المواطن المصرى.

وحول تغيير أسماء بعض المرشحين للحزب فى الانتخابات على المقاعد الفردى قال محمد إن الحزب ما زال ينتظر قانون الانتخابات البرلمانية حتى يحسم أسماء مرشحيه.

فى المقابل، قال الدكتور وحيد عبد المجيد، الخبير السياسى، إن عمل أسواق خيرية، وتدشين حملات للتبرع بالدم وغيرها تعد فى سبيل الرشوة الانتخابية، ولكن لا يقوم بها حزب النور فقط بل أغلب الأحزاب المدنية أيضا تشارك فى ذلك، موضحا أن هذا الأسلوب استخدمه قبل ذلك الحزب الوطنى المنحل، وجماعة الإخوان.

وأضاف عبد المجيد أن هذا الأسلوب يجمع كثيرا من الأصوات، وتلجأ له الأحزاب الكبيرة من أجل أن تعرف نفسها للناس، موضحا أن النظام الانتخابى الحالى هو السبب فى استخدام هذا الأسلوب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة