موجز الاقتصاد.. المالية تخصص 136 مليون جنيه لتركيب كشافات إنارة موفرة بالشوارع

الأربعاء، 22 أبريل 2015 05:19 م
موجز الاقتصاد.. المالية تخصص 136 مليون جنيه لتركيب كشافات إنارة موفرة بالشوارع وزير المالية هانى قدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأربعاء، عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها،إعلان هانى قدرى، وزير المالية، إتاحة 136 مليون جنيه لوزارة التنمية المحلية لبدء تفعيل عقد تركيب كشافات إنارة فى الشوارع موفرة للطاقة، بالتعاون مع وزارتى التنمية المحلية والكهرباء والهيئة العربية للتصنيع، الموقع يوم 8 إبريل الحالى، والخاص بتغيير كشافات الإنارة العادية بالشوارع على مستوى الجمهورية إلى كشافات موفرة، والمخطط تنفيذه على مدى 28 شهرا بتكلفة استثمارية مليارى جنيه.

وخلال فعاليات مؤتمر المال والتمويل اليوم أكد شريف سامى، رئيس هيئة الرقابة المالية، أن صندوق "تحيا مصر" من الأفضل أن يكون صندوقا استثماريا أو جزء منه، من أجل تسهيل إعادة استثمار أرباحه، مشيرا إلى أن غياب الشفافية سيقلل الإقبال على التبرع للصندوق.

كما أعلن شريف بركات المدير الإقليمى لشركة سامسونج خلال المؤتمر، أن المصنع الجديد لشركة سامسونج بمدينة بنى سويف أصبح يصدر حاليا بقيمة ٥٠٠ ألف دولار فى العام، مطالبا بضرورة العمل على إصدار قانون يلزم الشركات العالمية بنقل التكنولوجيا إلى السوق المصرية خلال فترة محددة، من أجل تعظيم القيمة المضافة لهذه الشركات فى المستقبل.

وقال أيمن إسماعيل رئيس شركة مجموعة "دار المعمار" إن شركته ستقوم بتسليم 7 مشروعات خلال العام الحالى، منهم 3 مشروعات فى التجمع الخامس، ومشروعين فى الساحل الشمالى، ومشروعين فى العين السخنة.

وأعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT عن توظيف 160 من ذوى الإحتياجات الخاصة من خلال مشروعها لتوظيف ذوى الأحتياجات الخاصة والذى تم البدء فيه منذ ما يقرب من عام ونصف بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة مصر الخير.

كما أكد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ان تحقيق التكامل الإقليمى بين مصر ودول القارة الافريقية أصبح أمراً حتمياً تفرضه المتغيرات الاقتصادية التى يشهدها العالم حاليا والتى ترتكز على إقامة التكتلات وعقد إتفاقات للتجارة الحرة وهو الأمر الذى يتطلب ضرورة الإسراع فى إقامة شراكة استراتيجية بين مختلف الدول الأفريقية للنهوض باقتصاديات هذه الدول وزيادة مستوى المعيشة للمواطن الأفريقى.

كما أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "نور لتقديم خدمات الإنترنت"، لاستخدام البنية التحتية وخدمات "بت ستريم"، والتى تعتمد على تكنولوجيا الألياف الضوئية فى تقديم خدمات الإنترنت بسرعات فائقة.

وبنهاية تعاملات البورصة أنهت مؤشراتها، على ارتفاع جماعى، باستثناء تراجع محدود للمؤشر واسع النطاق، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين الأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين والعرب نحو البيع.

- "المالية" تخصص136 مليون جنيه لتركيب كشافات إنارة موفرة فى الشوارع

- "الرقابة المالية" تقترح تحويل "تحيا مصر" إلى صندوق استثمارى

- رئيس "مجموعة دار المعمار": 3 مليار جنيه حجم مبيعات متوقع خلال العام الحالى

- "سامسونج": مصنع الشركة ببنى سويف يصدر حاليا بقيمة نصف مليون دولار

- غرفة تكنولوجيا المعلومات تعلن توظيف 160 من ذوى الإحتياجات الخاصة

- منير فخرى: تنسيقاً بين دول أفريقيا تجاه القضايا المطروحة بمنظمة التجارة العالمية

- المصرية للاتصالات توقع اتفاقية مع "نور للإنترنت" لاستخدام الألياف الضوئية

- البورصة تنهى تعاملاتها على ارتفاع جماعى بمشتريات الأجانب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة