أزمة بين أئمة الشرقية والمحافظ بسبب تسمم المياه..المحافظ يتهمهم بإثارة الفتنة ويحيلهم للتحقيق.. ويؤكد:"إحنا بنتعامل مع كفرة وربما دسوا حاجة فى المية".. والدعاة يردون بوقفة احتجاجية ويطالبونه بالاعتذار

السبت، 25 أبريل 2015 01:11 ص
أزمة بين أئمة الشرقية والمحافظ بسبب تسمم المياه..المحافظ يتهمهم بإثارة الفتنة ويحيلهم للتحقيق.. ويؤكد:"إحنا بنتعامل مع كفرة وربما دسوا حاجة فى المية".. والدعاة يردون بوقفة احتجاجية ويطالبونه بالاعتذار تسمم الأهالى بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسببت كارثة تسمم 484 من أهالى الشرقية فى أزمة بين أئمة الأوقاف، ومحافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام، والذى قال إن تسمم المئات من الأهالى بالإبراهيمية، فتنة قصد بها أعداء الوطن تحويل مصر إلى فوضى.

أمر بتحويلهم للتحقيق



وأمر محافظ الشرقية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، بتحويل المسئولين عن المساجد للتحقيق الفورى، مؤكدًا أن هناك أئمة إخوان ما زالوا مندسين داخل الوزارة يروجون للفتن وترويع المجتمع المصرى لسماحهم بالإذاعة عبر مكبرات الصوت بالمساجد، لتوعية الأهالى بعدم الشرب من حنفيات المياه الخاصة بهم لتلوثها.

وأضاف المحافظ، أنه لا بد أن يعلم المواطن أن المغرضين يحيكون الفتن حتى يدخل المسئولون فى صراعات داخلية تاركين الصالح العام.

وقال عبد السلام: "إحنا بنتعامل مع ناس كفرة ربما يكونوا هم من دسوا مادة تسببت فى إصابة أهالى الإبراهيمية بالإعياء عبر إحدى محطات الفلترة الأهلية "مياه الجراكن"، خاصة أن هؤلاء الكفرة يواصلون افتعال الأزمات من تعطيل القطارات واستهداف أبراج الكهرباء، عشان البلد تولع".

التسمم ليس سببه مياه النيل



جاء ذلك خلال تفقد المحافظ للمصابين، مستبعدًا أن يكون التسمم ناتجًا عن تلوث مياه الشرب بسبب الفوسفات، قائلاً: "مياه النيل سليمة وإن حدث تلوث بسبب الفوسفات فإنه يحتاج شهر عشان يصل الشرقية".

وفور دخول المحافظ مستشفى الإبراهيمية المركزى، سأل مريضة عما تناولته، فقالت "إحنا بنشترى مياه الجراكن وبالأمس شربنا من الحنفية"، موضحة أن الشركة التى اشترت منها المياه تابعة لقرية أبو حطب ويتعامل معها معظم الأهالى، وقال مريضة أخرى للمحافظ: "يا باشا الميه وحشة أوى وشكينا أكتر من مرة ومحدش سمع لنا فبنشترى بالجركن".

فيما تجمع عدد من أئمة المساجد التابعين لمركز الإبراهيمية، أمام ديوان عام المحافظة لمقابلة المحافظ الدكتور رضا عبد السلام، لتوصيل استيائهم من تصريحه ضدهم، قائلاً "إن حالة الذعر بين المواطنين انتشرت عقب إذاعتهم بمكبرات الصوت بالمساجد أنباء غير حقيقية عن تسمم محطات المياه".

الأئمة: نحن حماة هذا الوطن



وقال الشيخ عبد السلام مصطفى عبد السلام مدير عام إدارة الأوقاف بالإبراهيمية لـ"اليوم السابع": "إننا حماة هذا الوطن وحريصون على مصلحته، وأن اتهام المحافظ لنا أننا تسببنا فى إثارة البلية غير مقبول، فنحن نمثل الدور الدينى والتثقيفى وتوجيه المواطنين لصالح البلاد".

من جانبه التقى اللواء يعقوب أمام سكرتير عام المحافظة، والشيخ مجدى بدران وكيل وزارة الأوقاف بالأئمة، للاستماع لشكواهم واعتراضاتهم.



موضوعات متعلقة:
رئيسة مدينة ههيا بالشرقية تتناول "مياه الحنفية".. وتؤكد: التحاليل أكدت سلامتها


الصحة: 596 حصيلة المصابين بالاشتباه بالتسمم فى الشرقية وخروج 570 حالة


بالصور.. نرصد ساعات الفزع فى الشرقية بعد حادث التسمم.. الأهالى: سمعنا مكبرات المساجد تحذر من شرب المياه.. واستيقظنا على صوت سيارات الإسعاف.. وتحاليل "مياه الجراكن" تؤكد عدم مطابقتها للمواصفات












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة