حزب الله يتجاهل غارات الجيش الإسرائيلى على مخازن أسلحة فى لبنان ويهاجم السعودية بسبب "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين.. حسن نصر الله: تسويق المعارك فى اليمن كحرب ضد "الشيعة" غير صحيح

الأحد، 26 أبريل 2015 09:04 م
حزب الله يتجاهل غارات الجيش الإسرائيلى على مخازن أسلحة فى لبنان ويهاجم السعودية بسبب "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين.. حسن نصر الله: تسويق المعارك فى اليمن كحرب ضد "الشيعة" غير صحيح حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبنانى
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من أن حزب الله اللبنانى يرفع راية الجهاد ضد إسرائيل، إلا أنه يبدو من واقع الأحداث أنها مجرد شعارات، فى حين هاجم الحزب دول الخليج عندما قادت المملكة العربية السعودية عملية عسكرية ضد الحوثيين فى اليمن.

حزب الله يكتفى بالإدانة لمقتل القيادى جيهاد مغنية

وبدلا من أن ينتقم زعيم حزب الله حسن نصر الله لمقتل القائد العسكرى فى حزب الله جهاد مغنية بمدينة القنيطرة السورية، و6 آخرين معه فى يناير الماضى، شن نصر الله هجومًا على المملكة العربية السعودية وقال إنها تسوق للحرب فى اليمن على أنها حرب ضد الشيعة وهى ليست كذلك.

حزب الله يهاجم المملكة العربية السعودية


وفى خطاب تليفزيونى ضمن مهرجان "الوفاء والتضامن مع الشعب اليمنى"، قال نصر الله: "هذه الحرب هى حرب سعودية ضد الشعب اليمنى، والهدف منها سياسى فقط".

وزعم أن السعودية تريد فقط إعادة هيمنتها على اليمن بعدما استعاد الشعب سيادته، زاعمًا أن الحرب هى عدوان سعودى أمريكى على اليمنيين.

وشبه نصر الله "عاصفة الحزم" بالعدوان الإسرائيلى على لبنان عام 2006، زاعمًا أن المقاتلات السعودية تقصف المدارس بحجة أنها معاقل للحوثيين.

وأوضح نصر الله أن مكة فى خطر بالفعل ولكن من جانب تنظيم "داعش"، حيث قال إنه يريد هدم الكعبة باعتبار أن الناس يطوفون بها.

غارات جوية إسرائيلية على مخازن السلاح فى لبنان


وزعم نصر الله أن السعودية هى سبب انتشار الفكر المتطرف، قائلاً: "إن الشعب اليمنى والجيش والكتائب المقاتلة فى اليمن لم ينكسروا بعد 22 يومًا من القصف".

وأكد أن الشعب اليمنى لن يقبل بعودة الرئيس عبد ربه منصور هادى، مضيفًا أن الحرب تهدف إلى منع الجيش واللجان الشعبية من الوصول إلى بقية المحافظات التى لم يسيطروا عليها بعد.

وتابع أنه فى تلك الأثناء شنت إسرائيل مساء أمس، السبت، غارات جوية على مخازن للسلاح تابعة لحزب الله والجيش السورى قرب الحدود السورية- اللبنانية عند جبال القلمون، بالإضافة إلى منصات صواريخ سكود تابعة للحزب.








مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

رمضان

ايران

دجال و حبيب الاخوان و ايران

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوهشام

حسن زُميره

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

المجانين في نعيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة