وزير السياحة يبحث مع وفد الفاتيكان إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة بمصر

الأحد، 26 أبريل 2015 05:31 م
وزير السياحة يبحث مع وفد الفاتيكان إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة بمصر وزير السياحة مع وفد الفاتيكان
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خالد رامى، وزير السياحة، أن الدولة تمضى قدمًا لتجديد الخطاب الدينى ومواجهة أى أفكار متشددة بالتنسيق بين الأزهر الشريف ووزارات الأوقاف والإعلام والثقافة والتعليم وغيرها من الأجهزة المعنية، لافتًا إلى أن الدستور المصرى يعطى حرية للمصرى لممارسة ديانته بمنتهى الحرية.

جاء ذلك خلال لقائه بالمونسنيور ليبيريو أندرياتا، رئيس مؤسسة "أوبرا رومانا" للحج فى الأراضى المقدسة والمسارات الإنجيلية، وهى الجهة المنوط بها الاضطلاع ببرامج الحج السياحى لدولة الفاتيكان والتى تعد بمثابة وزارة السياحة الفاتيكانية، والوفد المرافق له.

وأشار الوزير إلى الإجراءات الأمنية التى تتخذها الحكومة المصرية بشأن تأمين المقاصد السياحية المصرية، لافتًا إلى أن الرحلات التعريفية التى تستضيفها هيئة تنشيط السياحة لكبار منظمى الرحلات وللوفود الرسمية ولكبار الكتاب السياحيين تعكس الصورة الحقيقة لمجريات الأمور فى مصر بعيدًا عن التهوين أو التهويل.

وتابع أن هناك 18 شركة تقدمت للمناقصة الخاصة بالحملة الترويجية المتكاملة التى ستطلق بدءًا من أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أهمية إطلاق الحملة فى الوقت الراهن تزامنًا مع بوادر الاستقرار السياسى والأمنى وأهمية العمل على كافة الأصعدة لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى والترويج له.

وأشار المونسنيور ليبيريو أندريانا، رئيس مؤسسة أوبرا رومانا، إلى أهمية مصر بالنسبة له وللمؤسسة وللحجاج، مؤكدًا اهتمامهم الخاص بإدراج مصر ضمن برامج الحج التى تروج لها المؤسسة الفاتيكانية لعام 2015، بعد أن خلت برامجهم السياحية من مصر تمامًا خلال العامين الماضيين.

وأوضح المسئول الفاتيكانى أهمية ألا تقتصر البرامج السياحية على المقاصد الدينية فقط، بل أبرز أهمية إدراج الآثار المصرية القديمة والمزج بين السياحة الدينية والحضارية وإحياء رحلة العائلة المقدسة، كما تطرق اللقاء إلى أهمية تضمين البرامج السياحية زيارة القاهرة ووادى النطرون وأسوان والأقصر لزيارة معبد الكرنك ودندرة.

يشار إلى أن زيارة الوفد الفاتيكانى لمصر فى الفترة من 21 - 28 أبريل تضمنت زيارة الأهرامات والمتحف المصرى والمنطقة القبطية، كما تضمنت زيارة وادى النطرون (دير البراموس – السريان – الأنبا بيشوى)، وكذلك زيارة أسوان ومعالمها الأثرية (المسلة الناقصة والسد العالى)، كما تضمن برنامج الزيارة الأقصر ومعابدها الشهيرة حيث معبد الأقصر ومعبد الكرنك ودندرة.


موضوعات متعلقة:


وزير السياحة يبحث مع سفير جورجيا إقامة احتفالية للفولكلور الجورجى بالقاهرة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة