والمستخلصون: القرار يضيع على الدولة ملايين الجنيهات..

وقف شحن سيارات الإفراج الجمركى من ميناء ضبا إلى الغردقة

الأحد، 26 أبريل 2015 02:03 م
وقف شحن سيارات الإفراج الجمركى من ميناء ضبا إلى الغردقة اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشد العشرات من أصحاب سيارات الجمارك المتكدسة، بميناء الغردقة البحرى، الدكتور هانى دميان وزير المالية، ورئيس الجمارك المصرية، وكذلك اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، بالتدخل لإلغاء القرار الذى صدر من جمارك الغردقة، والتى أخطرت به التوكيلات الملاحية، بوقف شحن أى سيارة إفراج جمركى نهائى من ميناء ضبا السعودى إلى ميناء الغردقة.


وكانت جمارك ميناء الغردقة البحرى، قد أخطرت التوكيلات الملاحية، العاملة على خط ضبا الغردقة السعودى، والمشغلة لعبارات الركاب والسيارات، بقرار بوقف شحن سيارات الإفراج الجمركى القادمة من ميناء ضبا السعودى، إلى ميناء الغردقة البحرى، ما أدى إلى إلغاء عدد كبير من الركاب القادمين بسيارتهم لوصولهم إلى ميناء الغردقة.

وتضمن المنشور الموجه، من إدارة مجمع الوارد النهائى بجمرك ميناء الغردقة البحرى، وموجه إلى شركة القاهرة للعبارات ونما للملاحة، والمشغلة للعبارة مسرة بوقف شحن أى سيارات إفراج نهائى للسيارات القادمة على متن المراكب من ميناء ضبا إلى ميناء الغردقة.


وقال المنشور والذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، إن الميناء، الذى كلف أكثر من 180 مليون جنيه، وافتتحه الرئيس فى 15 من شهر ديسمبر من العام الماضى، ليس به مخازن أو مستودعات لتخزين السيارات.

فيما علق بعض مستخلصى الجمارك أن ذلك القرار كفيل أن يضيع على خزانة الدولة مبالغ رهيبة من التى تحصل من تلك السيارات والتى تصل فى بعض السيارات إلى 400 ألف جنيه.

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة