حصاد محافظات مصر..مقتل 17 تكفيريًا فى قصف جوى لمسلحين جنوب الشيخ زويد..ومستشفى الإبراهيمية بالشرقية يستقبل 3 حالات جديدة مصابة باشتباه التسمم.. و"صحة البحيرة":لا حالات تسمم بتلوث المياه بكفر الدوار

الأحد، 26 أبريل 2015 11:04 م
حصاد محافظات مصر..مقتل 17 تكفيريًا فى قصف جوى لمسلحين جنوب الشيخ زويد..ومستشفى الإبراهيمية بالشرقية يستقبل 3 حالات جديدة مصابة باشتباه التسمم.. و"صحة البحيرة":لا حالات تسمم بتلوث المياه بكفر الدوار مقتل 17 تكفيريًا فى قصف جوى لتجمع مسلحين جنوب الشيخ زويد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: جاكلين منير - شريف الديب - حسن مشالى - معتز الشربينى - عادل ضرة - محمود مقبول - فتحية الديب - عبد الله صلاح - محمد حسين - مصطفى عادل



شهد عدد من محافظات الجمهورية أحداثًا ساخنة ومهمة، اليوم الأحد، حيث تم السيطرة على حريق مصنع الخل بالغربية بعد 15 ساعة من اندلاعه، واستقبل منفذ السلوم 129 مصريًا عائدين من ليبيا بينهم 25 غادروا متسللين، وأطلق مسلحون النار على شخص رفض استلام منشورات الإرهابيين جنوب رفح، وأضرم مسلحون أيضًا النار فى شاحنة معلبات غذائية شمال سيناء.

مقتل 17 تكفيريًا فى قصف جوى لتجمع مسلحين جنوب الشيخ زويد


قال مصدر بمديرية أمن شمال سيناء أن 17 تكفيريا قتلوا فى قصف جوى على تجمع لمسلحين أثناء تحركهم على طريق صحراوى جنوب الشيخ زويد فى طريقهم لاستهداف القوات، كما تم رصد إصابة 20 آخرين، وتدمير 30 بؤرة إرهابية

مسلحون يطلقون النار على شخص رفض استلام منشورات الإرهابيين جنوب رفح


أفادت مصادر قبلية بمنطقة جنوب رفح، بأن مسلحين أطلقوا النار على أحد الأهالى بقرية البرث جنوب رفح، ولاذوا بالفرار، وسبقه اختطاف شخص آخر من القرية. وتشير الروايات الأهلية إلى أن القتيل رفض استلام منشورات كانت توزعها جماعات مسلحه وتدعو الأهالى إلى التوقف عن التعاون مع الجيش.

مسلحون يضرمون النار فى شاحنة معلبات غذائية شمال سيناء


أضرم مسلحون مجهولون مساء اليوم، النار فى شاحنة مواد غذائية أثناء سيرها على طريق العريش رفح بشمال سيناء. وقال مصدر أمنى، لـ"اليوم السابع"، إن المسلحين أوقفوا الشاحنة تحت تهديد السلاح وأضرموا بها النار فى منطقة الحسينات غرب رفح، وأتت النيران على محتوياتها وهى معلبات غذائية.

قصف جوى لمواقع مسلحين جنوب رفح والشيخ زويد


قال شهود عيان، لـ"اليوم السابع"، إن طائرة عسكرية قصفت أهدافا متعددة جنوب رفح والشيخ زويد، وشوهدت سحب الدخان ترتفع من موقع القصف عقب صوت تفجيرات قوية. وأشار مصدر أمنى إلى أن عمليات أمنية وقصف جوى يجرى الآن لمعاقل مسلحين تم رصدهم وسقط عدد من القتلى والجرحى من بينهم ولا تزال العمليات تتواصل.

مستشفى الإبراهيمية بالشرقية يستقبل 3 حالات جديدة مصابة باشتباه التسمم


استقبل مستشفى الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، اليوم الأحد، 3 حالات جديدة مصابة باشتباه تسمم، وإعياء شديد ونزلات معوية وقئ وإسهال، وتم حجزهم لإجراء الإسعافات الأولية لهم.

كان اللواء مليجى فتوح مليجى، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارًا من العميد رجب محمود، مأمور مركز شرطة الإبراهيمية، يفيد استقبال مستشفى الإبراهيمية حالات متنوعة ما بين رجال وسيدات وأطفال، مصابين بنزلات معوية متشابهة وقىء وإسهال. وأرجع الأهالى السبب فى وقائع التسمم إلى مياه الشرب، فيما لم تعلن أى جهة رسمية بالشرقية عن سبب التسمم خاصة بعد أن أعلنت مياه الشرب أن المياه سلمية ومطابقة للمواصفات وصالحة للاستخدام الآدمى.


"صحة البحيرة": لا توجد حالات تسمم نتيجة تلوث المياه بكفر الدوار


أكد الدكتور عبد الناصر حميدة، مدير عام الطب الوقائى بمديرية الصحة بمحافظة البحيرة، عدم وصول أى حالات تسمم من مياه الشرب إلى مستشفيات المحافظة، وذلك بعد تسريب بقع بترولية وتلوث مياه منطقة "أبيس" بكفر الدوار، نتيجة انفجار عبوات ناسفة الجمعة فى 3 خطوط غاز مغذية لمصنع كفر الدوار لتعبئة اسطوانات الغاز.

وأشار الدكتور حميدة فى تصريحات صحفية، إلى أنه تم أخذ عينات من المأخذ بمحطة مياه "أبيس" بكفر الدوار، والتى أغلقت احترازيا لتجنب وصول المياه إلى المنازل، وذلك لإجراء التحاليل المعملية عليها بعد حدوث التسريب. وأضاف أنه عند التعامل مع التسريب والسيطرة عليه، وإعادة فتح المحطة سيتم أخذ عينة أخرى من المياه العمومية الواصلة للمنازل للتأكد من سلامتها.

وزير الصحة من سوهاج: 23 مليون مصرى غير قادرين على تحمل نفقات العلاج


قال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، إن هناك 23 مليون مواطن بمحافظات مصر غير قادرين، ونحاول إدراجهم داخل برنامج الرعاية الصحية. وأضاف الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، على هامش المؤتمر الصحفى، الذى عقده داخل معهد الأورام بمحافظة سوهاج، اليوم الأحد: أدرجنا 7 ملايين و200 ألف ضمن برنامج الرعاية وهم من أصحاب المعاش الضمانى الخدمة بالمجان.

انفجار محدث صوت أمام كمين جعفر الصادق بأسوان دون إصابات


انفجر فجر اليوم الأحد، محدث صوت أمام كمين جعفر الصادق التابع لمركز كوم أمبو محافظة أسوان. وأوضح مصدر أمنى، لـ"اليوم السابع"، أن الانفجار الصوتى بالكمين، وقع قبل دقائق من صلاة الفجر، ولم يسفر عن ضحايا أو إصابات بشرية، وتسبب فى إصابة جدار صناعى مخصص للحراسة.

القبض على مستريح جديد بدمياط استولى على مليون و700 ألف جنيه من الأهالى


ألقى رجال مباحث الأموال العامة بدمياط بقيادة المقدم محمد رضوان رئيس مباحث الأموال العامة القبض على "أيمن.أ.م" مقيم بقرية التوفيقية مركز كفر سعد بعد تعدد البلاغات المقدمة ضده باستيلائه على مبالغ مالية كبيرة. وقدرت الأموال التى استولى عليها بحوالى مليون و700 ألف جنيه بغرض استغلالها فى تجارة الأراضى والعقارات. وبالكشف عليه جنائيًا تبين أنه مطلوب فى تنفيذ 30 قضية متنوعة، وبمواجهته اعترف باستيلائه على الأموال بغرض الاستثمار. جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدا للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

رفع السيارات أعلى كوبرى المنيل المنهار جزئيا بالدقهلية واستمرار غلق الطريق


تمكنت قوات الحماية المدنية وضباط المرور بمحافظة الدقهلية من رفع السيارات المقلوبة أعلى كوبرى المنيل بطريق المنصورة جمصة الدولى، وإخلاء الطريق بالكامل، بعد انهيار جزء من الكوبرى فى الاتجاه المؤدى إلى مدينة جمصة، واستمر غلق الطريق لحين صدور قرار من الهيئة العامة للطرق والكبارى لمعرفة مدى صلاحية الكوبرى ومدة إصلاحه، مع استمرار تحويل الطريق إلى ناحية مدينة شربين وطريق بلقاس القديم. كان اللواء أحمد الادكاوى سكرتير عام محافظة الدقهلية، قد انتقل إلى مكان الانهيار وقام بالإطلاع على الكوبرى والأضرار التى لحقت به.

مصدر بـ"الآثار": سرقة 60 قطعة من مخزن المتحف الرومانى بالإسكندرية


سرق مجهولون 60 قطعة أثرية من مخزن المتحف الرومانى بمنطقة مصطفى كامل بالإسكندرية، ويحتوى المخزن على مقتنيات المتحف بشكل مؤقت لحين الانتهاء من ترميمه وإعادة افتتاحه. وأكد مصدر مسئول بآثار الإسكندرية لـ"اليوم السابع"، أن السرقة تمت فى غفلة من الأمن المكلف بحراسة المخزن، وقد تمت سرقة ما يقرب من 60 قطعة أثرية، حيث بات الجناة داخل المخزن وقاموا فجرا، بفتح الصناديق والعبث بها، وتدمير عدد من القطع الأثرية وسرقة الباقى وهى آثار تعود إلى العصر الرومانى واليونانى.

السيطرة على حريق مصنع الخل بالغربية بعد 15 ساعة من اندلاعه


تمكنت قوات الحماية المدنية بالغربية، من السيطرة على حريق مصنع الخل بطريق القاهرة الإسكندرية دائرة مركز طنطا، بعد 15 ساعة من اندلاعه وجار الآن أعمال التبريد. كان حريق هائل اندلع فى مصنع خل بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى، وارتفعت ألسنة اللهب فى سماء المنطقة، وتسبب الحريق فى إصابة 26 من قوات الحماية المدينة، وتوقف حركة المرور على الطريق فى الاتجاهين.

منفذ السلوم يستقبل 129 مصريا عائدين من ليبيا بينهم 25 غادروا متسللين


استقبل منفذ السلوم 129 مصريا عائدين من ليبيا، من بينهم 104 سبق أن غادروا البلاد بطريقة شرعية، و25 غادروا بطريقة غير شرعية، ليصل إجمالى العائدين من ليبيا، طبقًا لبيانات الوصول والسفر الرسمية بالمنفذ، إلى 38 ألف و729 مصريا، منذ 16 فبراير الماضى.

وقال اللواء العنانى حمودة مدير أمن مطروح، فى بيان صحفى إن متابعة الحالة الأمنية بمنفذ السلوم البرى على مدار الوقت، رصدت وصول 129 مصريا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينهم 25 سبق أن غادروا البلاد بطرق غير شرعية، ولا يحملون أوراقًا تثبت مغادرتهم البلاد، وتم إنهاء إجراءات دخولهم البلاد، بعد فحصهم جنائيا وسياسيا. وأشار مدير أمن مطروح إلى تراجع أعداد عودة المصريين من ليبيا، بشكل كبير، وعودتها لمعدلاتها الطبيعية منذ حوالى شهر بعد تزايد أعداد العائدين خلال الأزمة التى أعقبت إعدام 21 مصريا على أيدى الجماعات الإرهابية بليبيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة