مصر تدعو الأردن للمشاركة فى المؤتمر الدولى "الممتلكات الثقافية تحت التهديد"

الأحد، 26 أبريل 2015 07:18 م
مصر تدعو الأردن للمشاركة فى المؤتمر الدولى "الممتلكات الثقافية تحت التهديد" الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار
عمان (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم السفير خالد ثروت، سفير مصر لدى الأردن، اليوم الأحد، دعوة مشتركة من وزيرى الخارجية، سامح شكرى، والآثار، الدكتور ممدوح الدماطى، إلى وزير السياحة والآثار الأردنى نايف الفايز، للمشاركة فى فعاليات المؤتمر الدولى "الممتلكات الثقافية تحت التهديد.. الأضرار الثقافية والاقتصادية والأمنية لنهب الآثار فى الشرق الأوسط" الذى يُعْقَد فى القاهرة يومى 13 و14 مايو المقبل.

وقال ثروت فى تصريحاتٍ له: "قدمت دعوة مماثلة منذ أيام إلى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين ناصر جودة للمشاركة فى هذا المؤتمر".

وأفاد بأنه سوف يشارك فى المؤتمر وزراء الخارجية والآثار والسياحة العرب ومديرة عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) إيرينا بوكوفا وعدد من منظمات الأمم المتحدة المعنية وخبراء وبعثات التنقيب عن الآثار؛ للبحث فى السبل الكفيلة للحفاظ على الآثار من السرقة والنهب والتهريب والوصول لآليات محددة لمواجهة هذه الجرائم.

وقال السفير ثروت: "تطرقت ووزير السياحة الأردنى إلى اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين والمقرر عقدها خلال الفترة المقبلة فى عمان وبحثنا فى سبل تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين فى مجال السياحة من حيث تقديم التسهيلات المتبادلة وعمل برامج سياحية مشتركة، وإمكانية فتح خط طيران مباشر بين عمان والغردقة على غرار خطوط الطيران التى تربط عمان بشرم الشيخ؛ مما يعزز التعاون السياحى المشترك".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة