وزير التعليم الفنى يكرم اليوم الطلاب الفائزين فى مسابقة الروبوتات الدولية

الأحد، 26 أبريل 2015 04:26 ص
وزير التعليم الفنى يكرم اليوم الطلاب الفائزين فى مسابقة الروبوتات الدولية د. محمد يوسف
كتب مدحت وهبة - ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يكرم الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفنى والتدريب، اليوم الأحد، طلاب "مصر الخير" الفائزين بجائزة المحكمين فى أكبر مسابقة دولية للروبوتات "VEX"، والتى أقيمت بولاية كنتاكى بالولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة أكثر من 420 فريقًا يمثلون 34 دولة مختلف أنحاء العالم.

من جانبه قال الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفنى والتدريب، فى تصريحات أمس، إن تكريم الطلاب الفائزين يأتى فى إطار توجه الدولة لرعاية المتفوقين والاهتمام بالتعليم الفنى والنهوض به باعتباره أحد أهم ركائز التنمية والانتقال نحو المستقبل.


وأضاف الدكتور محمد يوسف، أن الوزارة تولى رعاية خاصة بتشجيع الطلاب المتفوقين لتحسين الصورة الذهنية عن التعليم الفنى لدى الطلاب وأولياء الأمور والمجتمع، مشددا على أهمية التعاون بين مختلف أضلاع التنمية من مؤسسات المجتمع المدنى والحكومة والقطاع الخاص للنهوض بالإنسان والمجتمع.

وأشار وزير التعليم الفنى إلى أن التعاون مع مؤسسة الخير باعتبارها من المؤسسات الرائدة فى المجتمع المدنى فى العديد من المجالات، فرصة جديدة لفتح أفاق جديدة للتعاون بين المجتمع المدنى والحكومة، لفتح أفاق للتنمية مشيدا بدور المؤسسة نتيجة الاستثمار فى البشر، وتحقيقه عائدا ماديا واجتماعيا كبيرا فى المستقبل القريب والبعيد، إضافة إلى أهمية الشركة لجذب الشباب للتعليم الفنى من خلال الشركة مع دول أخرى.

كان طلاب قسم Engineering category بمدرسة السويس الصناعية الفنية المتقدمة لصناعة البتروكيماويات، قد حصل على جائزة المحكمين Judge's Award بمسابقة VEX لأول مرة فى تاريخ الوطن العربى مع أول إنجاز لمصر فى المسابقة، حيث ضم الفريق المصرى الفائز، والذى ترعاه مؤسسة مصر الخير ١١ طالبا مصريا وقام بتمثيلهم فى المسابقة ثلاثة طلاب عمرهم ١٧ عاما وهم أحمد شعبان رفاعى وأحمد فوزى حسن وتقى محمد كامل، بالإضافة إلى المدربة ندى محمد عزب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة